تأسس في 22 مايو 2012م

رسميا .. مصر تستضيف نهائي دوري ابطال أفريقيا 2020

متابعات
2020-10-16 | منذ 3 سنة

كأس افريقيا

 أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اختيار مصر لاستضافة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي (2019-2020).

اختيار مصر، لاحتضان النهائي، جاء من خلال قرعة أجراها "كاف" صباح اليوم الجمعة، لاختيار الدولة المستضيفة للنهائي ما بين دولتي المغرب ومصر. وقام النيجيري ساموسون أمادو، مدير إدارة المسابقات بـ"كاف"، سحب القرعة، التي أسفرت عن اختيار مصر لاحتضان المباراة النهائية. وستستضيف مصر، نهائي البطولة، في تأهل فريق مصر وآخر مغربي، إلى المباراة النهائية. وأجريت القرعة على هامش مواجهتي الذهاب لنصف نهائي دوري الأبطال، والتي ستجمع الوداد المغربي مع الأهلي، والرجاء المغربي مع الزمالك.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد قررت في مارس الماضي، اختيار ملعب (جابوما ستاديوم)، بمدينة دوالا الكاميرونية، لاحتضان النهائي، قبل أن يعلن الاتحاد الكاميروني للعبة، اعتذاره عن احتضان اللقاء، معللًا ذلك بعدم موافقة الحكومة بسبب المخاوف من الإصابة بفيروس (كورونا) المستجد.

وقرر "كاف" في الثالث من أغسطس الماضي، فتح باب الترشح لاستضافة نهائي دوري الأبطال، في نسخته الحالية، في حال إذا أفرز النهائي، صدامًا مصريًا مغربيًا، وذلك حتي موعد أقصاه في السابع عشر من الشهر ذاته، إلا أنه لم يتقدم أحد بملف للاتحاد الإفريقي لاحتضان المواجهة، قبل أن يعلن أحمد أحمد، رئيس "كاف"، اعتماد القرعة بين مصر والمغرب، لاختيار أحدهما لاستضافة النهائي.

وفي حال تأهل فريقي الأهلي والزمالك، إلى المباراة النهائية، سيقام النهائي بمصر، بينما ستحتضن المغرب، المواجهة في حال تأهل الوداد والرجاء. ومن المقرر أن يحل الأهلي، ضيفًا على الوداد المغربي، مساء السبت المقبل، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في الوقت الذي يحل فيه الزمالك، ضيفًا على الرجاء، مساء الأحد القادم.


آخر الأخبار