تأسس في 22 مايو 2012م

فرع جمعية الإعلام الرياضي يناقش نشأة الحركة الرياضية بإب

الرياضي نت - مالك الشعراني
2020-09-15 | منذ 1 أسبوع

الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي

 أقامت الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي فرع إب ، صباح اليوم الثلاثاء بمقر نادي الاتحاد، حلقة نقاشية حول نشأة الرياضية في إب وسبل تطويرها والنهوض بها.

وتأتي هذه الندوة ضمن نشاطات فرع الجمعية للتعريف بماضي الحركة الرياضية في محافظة اب وتوثيق المراحل التاريخية التي مرت بها. وفي بداية الحلقة النقاشية رحب رئيس فرع الجمعية مدير مكتب الثقافة الأستاذ عبدالحكيم مقبل بالحاضرين من الشخصيات الرياضية والمؤسسين واللاعبين وزملاء الحرف الرياضي. وأكد مقبل على أهمية مثل هذه الندوات والحلقات النقاشية التي تسهم في تسليط الضوء على تاريخ الحركة الرياضية في إب التي تعد واحدة من أهم قلاع الرياضة في اليمن والرافد الأساسي للمنتخبات الوطنية في العديد من الألعاب. وناقش المجتمعون بدايات نشأة الحركة الرياضية وتأريخها، وتناوب عدد من رواد الحركة الرياضية الحديث عن البدايات التي أصلت لتاريخ الحركة الرياضية في المحافظة، مستعرضين البطولات التي تحققت والتضحيات التي قدمها المؤسسون الرياضيون .

وخرج المجتمعون بجملة من التوصيات، أهمها، توثيق تاريخ محافظة إب الرياضي وتذليل الصعوبات والعراقيل والمشكلات التي تواجه رياضيو المحافظة والسعي لاقامة حلقة نقاشية أخرى بعد نصف شهر .

حضر الحلقة النقاشية مدير عام مكتب الشباب والرياضة الأستاذ / إبراهيم المساوى، والأستاذ / عبدالحكيم مقبل مدير - عام مكتب الثقافة - رئيس فرع جمعية الإعلام الرياضي وكبير مؤسسي الحركة الرياضية العزي الغرباني، ورئيس فرع اتحاد كرة القدم عبدالرحيم الخشعي وعدد من الرياضيون القدامى والزملاء الصحافيون الرياضيون.


آخر الأخبار