تأسس في 22 مايو 2012م

المدرب التونسي محمد المستيري لموقع "الرياضي نت" بدأت مسيرتي في الخليج وحققت إنجازا في الصومال

الرياضي نت - طارق الاسلمي
2020-09-05 | منذ 2 شهر

محمد المستيري

 محمد المستيري مدرب كرة قدم تونسي بدأ مسيرته كلاعب في الملعب التونسي وتدرج في مختلف أصناف الشبان بالمنتخب التونسي قبل ان يتعرض لإصابة جعلته يضع حدا لمسيرته الرياضية. بدأ مسيرته في عالم التدريب بالإشراف على الفئات السنية للملعب التونسي قبل ان ينتقل الى المملكة العربية السعودية ويقضي هناك 7 سنوات، ثم ينتقل الى ليبيا وعمان وغينيا وكانت أخر تجربة له في الصومال.

محمد المستيري

موقع "الرياضي نت" إستضاف الكوتش التونسي محمد المستيري وذلك من اجل الحديث عن مشواره التدريبي.

حاوره / طارق الاسلمي - اهلا وسهلا بك كوتش محمد ؟

  • اهلا بكم وبجميع متابعي موقعكم الرياضي وانا سعيد جدا بهذه المقابلة - البطاقة الشخصية والرياضية للكابتن محمد ؟
  • * محمد الامجد المستيري - مدرب كرة قدم محترف تونسي الجنسية مواليد 1969لاعب سابق في المنتخب التونسي لشباب ولاعب سابق لنادي الملعب التونسي تعرضت لاصابة انهت مسيرتي في كرة القدم لأنتقل الى عالم التدريب وبدأت مساعد المدرب البرازيلي الكبير روبرتينو - حدثنا عن بداياتك الاولى في التدريب . وماهي الفرق التي اشرفت عليها ؟
  • * بدأت مسيرتي كمدرب محترف خارج تونس في عمان مع نادي مجيس وكانت تجربة ممتازة بعد ذلك انتقلت الى ليبيا وتحديدا مع نادي الشرارة ايضا كانت تجربة ناجحه بعدها اتجهت الى المملكه العربية السعودية اشرفت هناك على العديد من الاندية عملت مابين فرق الفئات السنية والفرق الاولى ومنها اندية التعاون والجزيرة والطائي والعيون واللواء - كانت لك تجارب عديدة مابين الخليج وافريقيا . ماهو الفرق الذي وجدته بين اللاعب الخليجي والافريقي ؟

محمد المستيري

  • * اللاعب الافريقي حريص على التمارين المنتظمه ولدية الرغبة في التحسن والرغبة في العطاء كل هذي تكون موجوده عند اللاعب الافريقي اكثر لان الامكانيات المادية للاعب الافريقي متدنية ويعاني من الفقر والتهميش والضروف الصعبة في المعيشة لذلك هو ينظر للكرة على انها المخرج الوحيد للخروج من الحالة التي هو فيها الى الاحسن بخلاف اللاعب الخليجي الذي يعيش في ضروف مادية احسن وغالبا تجدهم لايواضبون على التمارين بشكل منتظم وعدم تقبلهم احياننا لشخصية المدرب القاسي عكس اللاعب الافريقي الذي يتقبل شخصية المدرب لانه يعرف ان صرامة المدرب تصب في مصلحته - ماذا عن مشوارك في الدوري الصومالي الممتاز ؟
  • * بالنسبة لتجربتي في الصومال كانت نابعه على الاختيار بعد عودتي من غينيا وكان هناك حافز كبير لخوض التجربة وهي المشاركة الافريقية مع نادي مقديشو في الكونفدرالية الافريقية حيث كانت لي اضافة كمدرب ، صحيح ان الضروف في الصومال صعبة على المستوى الامني والمستويات المادية لكن لمست ان هناك رغبة من اللاعبين والمسؤولين وجدت لديهم رغبة وحرص كبير على تطوير كرة القدم لانها ستعكس الاوضاع التي بدأت تتحسن . طبعا كانت تجربة ناجحة وصلت للمباراة النهائية لبطولة الكاس وحققت بطولة الدوري الصومالي واعتبر انا اول مدرب عربي يعمل في الصومال - كيف كان شعورك بعد تحقيق لقب الدوري الصومالي ؟
  • * كان هناك شعور جميل لايوصف عند تحقيق البطولة عمت السعادة بين اللاعبين والجهاز الفني والاداري بعد جهد كبير قدمه الفريق في الدوري - هناك تطور ملحوظ في الكرة الصومالية.
  • كيف وجدتها وهل تسير في الطريق الصحيح ؟
  • * نعم وكما قلت سابقا وجدت هناك رغبة كبيرة من المسؤولين لتطوير كرة القدم وفعلا هناك تطور ملحوظ في الكرة الصومالية وبدأت تتحسن فنيا وكذلك على مستوى البنية التحتية من خلال انشاء ملاعب دولية وصالات رياضية - كم مدة عقدك مع مقديشو سيتي وهل النادي يلبي طموحاتك ؟
  • * مدت العقد هو سنة واحدة وقد انتهت وحاليا قدم لي النادي عرضا جديدا لكن سأنتظر وادرس العروض الاخرى. اما عن طموحي وهدفي هو العمل مع فرق كبرى ولكن كما قلت سابقا الحافز الكبير لتدريبي فريق مقديشو هو المشاركة في البطولة الافريقية - ماهي الرسالة التي تحب ان توجهها للرياضيين العرب ؟
  • * اقول لهم ان الرياضة هي محبة وسلام واخوه واتمنى من الجميع ان يخدموا الرياضة والابتعاد عن التجاذبات السياسية وغيرها - كلمة اخيرة ؟
  • * شكرا لكم على هذا الاهتمام وحفظ الله الشعوب العربية.

آخر الأخبار