تأسس في 22 مايو 2012م

المدرب الصربي جوران موزيفيتش لموقع "الرياضي نت" الكرة العربية تطورت وبطئ اللاعبين لهذا السبب

الرياضي نت - طارق الاسلمي
2020-08-25 | منذ 2 شهر

جوران

 جوران موزيفيتش مدرب صربي عمل في المنطقة العربية وتحديدا الخليج قاد فيها العديد من الاندية حيث كان اخر عمله مع نادي السيب العماني هذا الموسم قبل توقف الدوري هناك جوران صاحب ال 57 ربيعا تحدث لموقع "الرياضي نت " عن مسيرته في الخليج وتطرق الى مسائل عديدة وذلك في حوار خاص وحصري تتابعونه في السطور التالية : حوار وترجمة / طارق الاسلمي

غوران

- مرحبا بك كابتن غوران في موقع الرياضي نت ؟ * مرحبا بكم وبموقعكم الرياضي ويسعدني هذه المقابلة مع اصدقائي العرب - في البداية حدثنا عن مسيرتك التدريبية في الوطن العربي ؟

  • في الدول العربية كانت مسيرتي جيدة وقد أشرفت على العديد من الأندية هناك لعل من أبرزها اندية صلالة العماني والحزم السعودي والعروبة الإماراتي والوكرة القطري واتحاد كلبا الاماراتي والسيب العماني ، كانت مسيرة جيدة وقد استمتعت بالعمل هناك - كيف وجدت كرة القدم العربية ؟ ومالذي ينقصها ؟
  • * لقد وجدت كرة القدم العربية في مستوى جيد جدا حيث ان هناك الاتحادات الوطنية منظمة بشكل جيد للغاية والبطولات على مستوى عالي في العديد من البلدان ، اما ماينقص الكره العربية لا أرى الكثير من المشاكل ربما تحتاج بعض البلدان الى الدعم المادي ورفع رواتب اللاعبين - كيف تقيم عقليات اللاعبين العرب ؟
  • * تختلف عقليات اللاعبين من بلد الى آخر في كل انحاء العالم لكن خاصة في الدول العربية هو أن اللاعبين بسبب الطقس الحار هناك يلعبون ابطأ من أوربا - هل يمكن اصلاح المنظومة الكروية العربية في المرحلة القادمة ؟
  • * لا أعتقد ان عليهم اصلاح كرة القدم اكثر من اللازم وأعتقد ان الدول العربية منظمة بشكل جيد . لكن بعض الدول تفتقد المال وهذا سبب في عدم تطوير كرة القدم - ماهو الأسلوب التدريبي الذي تفضله ؟
  • * أساليب التدريب الخاصة بي هي اتباع كرة القدم الحديثة وطريقة التدريب الحديثة لجلب الفريق على اعلى مستوى ممكن . لدي عقلية الفوز وأنا معروف بشجاعة وبفكر هجومي لكرة القدم واللياقة البدنية على اعلى مستوى ممكن - كيف تقارن تجربتك في الخليج واوربا ؟
  • * الخليج وأوروبا متماثلان للغاية. إن دول جنوب أوروبا مثل إسبانيا والبرتغال وإيطاليا وصربيا وكرواتيا هي عقلية متشابهة لأنها تلعب كرة قدم جيدة للغاية لكنها أبطأ من دول شمال أوروبا مثل إنجلترا وألمانيا وفرنسا وهولندا والسويد والدنمارك. أيضًا في الخليج ، يمكنك العثور على الكثير من المدربين من جنوب أوروبا ويعملون بنفس الطريقة كما هو الحال في أوروبا. لا أرى فرقا كبيرا بينهم - مارئيك في اللاعب العربي محمد صلاح ؟ * محمد صلاح لاعب عالمي. يمكنه اللعب في أي ناد في العالم. إنه ينتمي إلى مجموعة أفضل 5 لاعبين في العالم: ميسي ، رونالدو ، مودريتش ، ليفاندوفسكي وصلاح - هل لديك عروض عربية جديدة ؟
  • * في الوقت الحاضر لدي بعض العروض والمكالمات من الخليج ولكن ما زلت في انتظار قرارهم النهائي - كلمة أخيرة سيد جوران ؟
  • * شكرا لكم على هذه المقابلة واتمنى مزيدا من التقدم للرياضة العربية

آخر الأخبار