تأسس في 22 مايو 2012م

هل بتربع برشلونة على عرش البطولات تحت قيادة الهولندي كومان

متابعات
2020-08-24 | منذ 1 شهر

كومان

يسير رونالد كومان مدرب برشلونة الإسباني الجديد على خطى أسلافه الهولنديين الذين مروا على مقاعد تدريب البلاوغرانا من قبل حيث يرغب في الاعتماد على العديد من اللاعبين الهولنديين خلال الفترة المقبلة.

وعلى الرغم من حقيقة أن بعض المرشحين للرئاسة لا يريدون منحه الفرصة بأكثر من عام فقط إلا أنه من المتوقع أن يقضي كومان بعض الوقت في برشلونة وليس من الغريب أن أربعة من المدربين الخمسة الأكثر مشاركة بتدريب البلاوغرانا هم هولنديون.

وسجل يوهان كرويف تواجده كمدرب لبرشلونة في 300 مباراة ورينوس ميشيلز 204 وفرانك ريكارد 190 ولويس فان غال 133 واعتمدوا جميعًا على الأسماء الهولندية من اللاعبين.

ولعب كرويف ونسكينز في فترة ميشيلز وتواجد كومان نفسه كلاعب وكذلك روشارد ويتش وبوسمان تحت إمارة الأسطورة الراحلة ومع فان غال تم التعاقد مع أكثر من نجم هولندي مثل فرانك دي بور وشقيقه رونالد وكذلك رايزيغير، بوغارد، كوكو، أوفرمارس وباتريك كلويفرت ومع فرانك ريكارد تواجد بعض اللاعبين مثل فان برونكهورست.

ويواصل كومان السير على هذا الدرب ومحاولة الاعتماد على الأسماء الهولندية حيث يتواجد بالفعل فرينكي دي يونغ بالفريق وسوف يمنحه المدرب دورًا كبيرًا في الفترة المقبلة.

وكانت التقارير الصحافية قد أكدت بأن كومان طلب التعاقد مع دوني فان دي بيك من أياكس أمستردام والذي كان على رادار ريال مدريد منذ فترة وسوف يحتاج البلاوغرانا إلى تدعيم الوسط بشكل قوي في حال رحيل فيدال وراكيتيتش وبوسكيتس كما يشاع.

كما يرغب كومان في ضم جورجينيو فينالدوم نجم ليفربول والذي سوف ينتهي عقده في عام 2021 كما انتهى عقد مارتن دي رون لاعب أتالانتا وهو لاعب وسط قوي وهو الرباعي الذي اعتمد عليه كومان بدوري الأمم الأوروبية مع هولندا.

ولم تقتصر مطالب كومان على تدعيم الوسط فهناك الهجوم أيضًا وعلى الرغم من أن لاوتارو مارتينيز هو الخيار الأول إلا أن كومان طلب التعاقد مع ممفيس ديباي حيث ينتهي عقده مع ليون الفريق في العام المقبل.

كما وضع رامون بلانيس السكرتير الفني لبرشلونة اللاعب دونيل مالين لاعب أيندهوفن تحت المجهر وكذلك ستيفين بيرغوين لاعب توتنهام الذي يعتبره دي يونغ أصعب لاعب واجهه.

فان دي بيك، فينالدوم، دي رون، ديباي، بيرغوين ومالين جميعهم لاعبون يمكن سماع اسمائهم تتردد كثيرًا داخل برشلونة.


آخر الأخبار