تأسس في 22 مايو 2012م

اللاعب الليبي مروان احفيتر لموقع "الرياضي نت" توجد خامات ليبية ممتازه والدليل الهوني يناصف رونالدو

الرياضي نت - طارق الاسلمي
2020-08-22 | منذ 2 شهر

مروان احفيتير

اوضح لاعب المنتخب الأولمبي الليبي السابق مروان احفيتر ان سبب تراجع مستوى الكرة الليبية هي سوء الإدارة والعمل بطريقة عشوائية مؤكدا أن مصير الدوري الليبي لازال مجهول لحد الآن موقع " الرياضي نت " إلتقى مروان احفيتر في حوار مقتضب فكان كالآتي حاوره / طارق الاسلمي

- مرحبا بك كابتن مروان في موقع "الرياضي نت" ؟ * اهلا بكم وبالطاقم العامل في موقعكم المتميز والجمهور الكريم - ممكن أن تقدم نفسك في تعريف بسيط؟

* الاسم : مروان عبدالسلام احفيتر المواليد : 21•7•1993 المركز : قلب دفاع - ظهير ايسر لاعب سابق للمنتخب الاولمبي ونادي الأخضر ونادي شباب الجبل وحاليا لاعب حر - حدثنا عن تجربتك مع أكاديمية أنتر اوديسا الأوكرانية .. وهل إستفدت منها ؟

* لله الحمد كانت تجربة ممتازة ، عشت فيها اجواء جديدة مغايرة من نواحي فنية وبدنية و استفدت الكثير من الطاقم الفني والرياضيين وكونت علاقات مع لاعبين من عدة دول ولازالت مستمرة الى الان - ماهي اخبار المنتخب الليبي .. وكيف ترى حظوظه في التاهل للمونديال ؟ * للأسف لم يتم التجمع منذ فترة طويلة نسبة التأهل من وجهة نظري الشخصية 60% - من وجهة نظرك هل انت مع المدرب الوطني ام الاجنبي لقيادة المنتخب الليبي ؟

*حسب امكانيات المدرب ، محلي او اجنبي لا يوجد فارق ، الانضباط والقيمة الفنية و جوانب اخرى هي المعيار الصحيح - ماسبب تراجع مستوى الكرة الليبية وسط تألق تونسي ومصري ؟

  • الظروف بصفة عامة و سوء الادارة والعقلية بصفة خاصة ، اي عدم وضع استراتيجيات طويلة المدى و العمل بطريقة عشوائية - منذ إعتزال النجم طارق التائب لم نسمع عن لاعب ليبي بنفس الشهرة .. لماذا ؟
  • * بالعكس توجد خامات ممتازة وخير دليل الموسم الماضي اللاعب الليبي حمدو الهوني حطم رقم قياسي بتسجيله الهاتريك في مباراة واحدة في كأس العالم للاندية مناصفة مع كريستيانو رونالدو و لويس سواريز - وهل ترى ان الجيل الحالي قادر على تقديم مواهب للكرة الليبية ؟
  • * كإمكانيات وقيمة فنية بالتأكيد اللاعب الليبي قادر ، لكن مع وجود الاهتمام وحسن الادارة والامكانيات والتعاقد مع مدربين ذوي كفاءة عالية ، نعم سوف يحقق اللاعب الليبي الانجازات - ماهو مصير الدوري الليبي ؟
  • * مجهول إلى الآن - ماذا عن وجهتك القادمة .. وماهو طموحك ؟
  • * الى الان لم يتم تحديد الوجهة ، وطموحي الاحتراف خارج ليبيا و تمثيل المنتخب الوطني في بطولة رسمية و تحقيق ادوار متقدمة - كلمة أخيرة كابتن ؟
  • * شكرا لموقع " الرياضي نت " واتمنى لكم التوفيق والنجاح

آخر الأخبار