تأسس في 22 مايو 2012م

برشلونة يقدم المدرب الهولندي رونالد كومان لوسائل الاعلام

متابعات
2020-08-19 | منذ 1 شهر

كومان

قدم نادي برشلونة إلإسباني رسمياً، مساء اليوم الأربعاء، الهولندي رونالد كومان، كمدير فني جديد، بعد الإطاحة بكيكي سيتين.

وتحدث كومان في أولى كلماته كمدرب لبرشلونة خلال ظهوره في المؤتمر الصحفي، قائلاً: «سعيد للغاية وفخور وبرشلونة هذا منزلي وسأحصل على فرصة تدريب فريق كبير، وهذه ليست لحظة سهلة، وبداية من الآن سنعمل لامتلاك فريق قوي وعلينا اجراء تغييرات، وصورة اليوم الأخير ليست هي التي نريدها، لهذا علينا العمل لاستعادة الهيبة، وبرشلونة ما زال واحدًا من أكبر أندية في العالم».

وأردف عن أسلوبه، قائلاً: «أنا مدرب هولندي، ويروق لنا امتلاك الكرة وليس الركض خلفها، وفكرتي هي اللعب جيدًا، على الرغم من أن الفوز بالمباراة هو الأهم، ولدي خبرة كبيرة في أندية كثيرة كمدرب ولدي القدرة على تدريب البارسا بأعلى مستوى، ودائمًا كان هناك اتصال بين بارسا وهولندا».

وتابع كومان: «كرة القدم للاستمتاع، وهذا سأقوله للاعبين، وعلينا أن نشعر بالفخر لتواجدنا هنا». وعن الراحلين، علق كومان: «لا أحب الحديث بشكل انفرادي على اللاعبين، احترامًا لهم، وسنبحث عن الأفضل للنادي، وهناك لاعبين يحوم الشك حول أدائهم بسبب تقدم عمرهم، لهذا سنبحث عن أفضل حلول وسنتخذ قرارات إذا كانت ضرورية».

اما  بالنسبة لمستقبل ليونيل ميسي، أضاف كومان، قائلاً: «أريد أن أعرف بما يفكر ميسي وهو أفضل لاعب في العالم، وبالطبع ترغب في تواجده داخل فريقك وليس على العكس، وميسي يمنحك الفوز بالمباريات، وهو لاعب في برشلونة ولديه عقد مع الفريق، وبداية من اليوم سنعمل وسنتحدث مع اللاعبين، وأتمنى أن يستمر لسنوات كثيرة هنا».

ورد رونالد كومان عن كيفية اقتناع ميسي للاستمرار في البارسا، مضيفًا: «هذه أمور خاصة، وأنا مدرب الفريق لاتخاذ القرارات، وميسي هو لاعب في البارسا ولديه عقد لمدة عام».

وتطرق كومان للرد على مسألة إبرام تعاقدات هولندية، قائلاً: «لا أتحدث عن الصفقات، ولا أي لاعب ليس متواجد هنا، علنيا النظر إلى قائمتنا، والبحث عن المراكز التي تحتاج للتطوير، وفان دي بيك هو لاعب رائع للغاية في أياكس ودولي مع منتخب هولندا، ولكنني لن أتحدث عن الصفقات وسنرى ماذا سيحدث». وعن شعوره بعد هزيمة 2-8، أضاف كومان: «حزين، وهذه النتيجة لا يجب حدوثها، حتى لو أمام فريق كبير مثل بايرن ميونيخ». وفيما يخص مستقبل لويس سواريز، أكد رونالد كومان: «لا أرغب في الحديث شخصيًا عن اللاعبين، وإذا كان هناك أي قرارات ستحدث أولاً معهم، وبعد ذلك سنخبر الصحافة بما حدث».

وأردف رونالد كومان عن دي يونج: «أمر معقد وصوله إلى برشلونة في هذا السن، ولكن عليه أن يكون إيجابيًا وشارك في عدة مباريات ولكنه لا يلعب في مركزه، معي في المنتخب يلعب بطريقة مختلفة».

وكشف كومان عن خططه مع فليبي كوتينيو واللاعبين الشباب، مضيفًا: «كوتينيو لاعب برشلونة وإذا اضطررنا لاتخاذ قرارات بالطبع سنتخذها، ويجب أن أعرف جيدًا اللاعبين الشباب المتواجدين في الفريق ولكن أرى الأمر من ناحية إيجابية، ولا نخشى مشاركة الشباب، وسنعطي لهم الفرصة التي يستحقونها، وأيضًا علينا التعامل بتوازن».

واختتم كومان حديثه عن اللاعبين الكبار، قائلاً: «لاعب في سن 31 أو 32 عامًا لا يعتبر منتهيًا، والأمر يعتمد على الجوع الذي يمتلكه للتواجد هنا وبذل كل شيء للفريق، أيضًا ربما ينقصه بعد العمل لإخراج أقصى أدائه»


آخر الأخبار