تأسس في 22 مايو 2012م

لجنة الاحتراف في الدوري السعودي تبحث عن حلول لمشاكل الأندية المالية

متابعات
2020-08-19 | منذ 2 شهر

الدوري السعودي

قرار وصف بالتاريخي، نظرًا لأنه يحافظ على الأندية ويسهم كثيراً في تخليصها من الديون والالتزامات المالية الممتدة، وهو ما خرجت به لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم على الأندية المحلية. واشترطت لجنة الاحتراف أنه «عند الإقدام على مخالصة أحد اللاعبين تمهيدًا لإسقاطه من كشوفات الفريق»، يتحمل الرئيس التنفيذي أو رئيس مجلس الإدارة الأمر في حال عدم تعيين رئيس تنفيذي بكل التكاليف المالية المذكورة في المخالصة بشكل شخصي، دون تحميل خزينة النادي أي مبالغ إذا كان اللاعب المراد إسقاطه قد تم قيده في الفترة نفسها.

وأوضحت اللجنة لكل الأندية أنها ستطلب إثبات عدم تحميل النادي أي مبالغ مالية ناتجة عن المخالصات المالية من خلال تعهد مكتوب وموقع عليه من اللاعب بعدم مطالبة النادي مستقبلاً، وذلك باللغة العربية للاعب العربي، واللغتين العربية والتي يتقنها اللاعب الأجنبي.

وأشارإلى أنه في حال انتهاء العقد بين الطرفين ولم يقم اللاعب بتوقيع مخالصة مالية يقوم النادي بتزويد اللجنة بما يثبت تسلم كل أجوره وفق العقد المبرم مع تعهد النادي بتحمل كل التبعات القانونية والمالية بهذا الشأن.

وبعثت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين خطابًا موجهًا لكل الأندية السعودية، والرؤساء التنفيذيين في أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والمكاتب الرئيسية والفرعية لوزارة الرياضة يخص فترات التسجيل للموسم الجديد ومستجدات اللائحة.

هذا وقد سبق للجنة أن حددت مواعيد بدء فترة التسجيل الصيفي التي بدأت يوم 15 أغسطس وتمتد حتى يوم 25 أكتوبر المقبل، وذلك على صعيد فرق دوري المحترفين السعودي.

وعلى صعيد مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، فإن فترة التسجيل الأولى التي انطلقت يوم السبت، ستغلق يوم 31 أكتوبر، فيما ستغلق يوم 6 نوفمبر على صعيد مسابقة دوري الدرجة الثانية. أما فترة التسجيل الثانية أو ما يعرف بسوق الانتقالات الشتوية فستنطلق يوم 11 يناير المقبل، على أن يتم إسدال الستار على هذه الفترة في السابع من فبراير 2021، وذلك في كل المسابقات بمختلف درجاتها.


آخر الأخبار