تأسس في 22 مايو 2012م

ريال مدريد يفكر بالتعاقد مع نجم لايبزيغ الالماني دايوت أوباميكانو

متابعات
2020-08-17 | منذ 1 شهر

دايوت أوباميكانو

لن يوقع ريال مدريد على صفقات في هذا الميركاتو الصيفي، على الرغم من تطلعه بالفعل إلى المستقبل، ولكنه سينتظر عندما يجد في خزينته المال الكافي للقيام بتعزيزات، وقد يحدث هذا في وقت مبكر إذا تمكن من إدخار الأموال من اللاعبين الذين يرغب في بيعهم نظرا لخروجهم من حسابات المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وبهذا المعنى، هناك اسم مميز باللون الأحمر: دايوت أوباميكانو (21 عاما).

قلب الدفاع الفرنسي الذي يلعب لصالح فريق أر بي لايبزيج الألماني، يحبه المدرب زيدان كثيرًا وتفاجأ النادي الأبيض بالمستوى والشخصية التي أظهرها في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد.

ومع اللياقة البدنية المهيبة التي يمتلكها أوباميكانو (1.86 م و 90 كيلو جرام)، وجرأته وجودته في الحصول على الكرة من الخلف، بالإضافة إلى مفاهيمه الدفاعية الجيدة لإفساد هجمات الروخيبلانكوس حيث فاز بنسبة 81٪ من مبارزاته على الكرة وارتكب خطأً واحدًا فقط و 95٪ من تمريراته كانت جيدة، فكل هذه الأمور أحبها ريال مدريد كثيرا وجعلته رغبته تزداد في ضمه.

تحركات أوباميكانو الأخيرة تفيد ريال مدريد، الذي لا يستطيع دمجه على الفور، حيث سينتهى عقده مع الفريق الألماني لايبزيج في عام 2021 وكان من المؤكد رحيله إلى فريق كبير هذا الصيف، ولكن بالرغم من ذلك، في نهاية شهر يوليو الماضي قام بتجديد عقده حتى 2023، وفي المقابل احتفظ بخدعة تمكنه من الرحيل وهي ضمان شرط جزائي بقيمة 45 مليون يورو (على عكس العقد الماضي الذي كان شرطه الجزائي فيه بقيمة 60 مليون يورو).

وهذه القيمة الـ 45 مليوناً يورو تعتبر مقبوله بالنسبة لريال مدريد في المستقبل (أقل مما كلفته صفقة ميليتاو الصيف الماضي). فكل هذه المكونات تجعل أوباميكانو الهدف الرئيسي لتعزيز مركز قلب الدفاع، حيث يبلغ سيرجيو راموس من العمر 34 عامًا وناتشو يبلغ 30 عامًا. وعلى الرغم أن الفرنسي رافييل فاران (27 عامًا) والبرازيلي إيدير ميليتاو (22 عامًا) يأمنون مستقبل النادي الأبيض، إلا أن النادي يدرك أنه يحتاج إلى مدافع آخر يتمتع بمزيد من الضمانات في الفريق.


آخر الأخبار