تأسس في 22 مايو 2012م

تعرف على سبب تعاقد مانشستر يونايتد مع البرتغالي رونالدو

متابعات
2020-07-19 | منذ 5 شهر

رونالدو

كشف الرئيس التنفيذي السابق لمانشستر يونايتد، بيتر كينيون، تفاصيل التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في عام 2003 بدلًا من الأسطورة البرازيلي رونالدينيو.

بعد أن باع مانشستر يونايتد ديفيد بيكهام إلى ريال مدريد، كان يونايتد يبحث عن جناح جديد في ذلك الصيف. كان رونالدينيو هو الهدف الأصلي، لكن كينيون يقول إن اللاعب كان سعره غاليًا، مما دفعهم إلى إبرام صفقة رونالدو مقابل 12 مليون جنيه إسترليني فقط. وقال كينيون لصحيفة ’’ديلي تيليغراف’’: ’’لقد حاولنا جاهدين حقا مع رونالدينيو، وفي النهاية عرضنا مبلغ من المال حتى بمعاييرنا.

الحصول على اللاعب لمجرد المبلغ المدفوع لم يكن جيدا في يونايتد، كان هناك قرار بأنه إذا كان على حق، ونحن نريده، سندفع لأننا نستطيع’’.

أضاف: ’’لقد تعاقدنا مع رونالدو، اتضح أنه قرار عظيم’’.

ورحل رونالدينيو للقيام بأشياء رائعة في برشلونة، بينما أصبح رونالدو أسطورة ’’أولد ترافورد’’ وأحد أعظم اللاعبين في كل العصور. كانت الخطة الأولية هي التوقيع مع رونالدو على سبيل الإعارة من سبورتينغ لموسم واحد، لكن أدائه ضد يونايتد في مباراة ودية قبل الموسم في أغسطس 2003 غير رأي السير أليكس فيرغسون.

وواصل: ’’تلقيت مكالمة في نصف الوقت قائلًا لي، ​​بدلًا من تركه هنا، هل يمكننا التعاقد معه؟’’. وأتم ’’لذا غادر إلى الفريق في اليوم التالي، هذا هو المكان الذي كان فيه مع السير أليكس مذهلًا للغاية


آخر الأخبار