تأسس في 22 مايو 2012م

لوران بلان الأبرز لخلافة سيتين في برشلونة

متابعات
2020-07-19 | منذ 3 شهر

بلان

ربطت تقارير صحفية فرنسية المدرب لوران بلان المدير الفني السابق لباريس سان جيرمان بإمكانية خلافة كيكي سيتين كمدير فني جديد لنادي برشلونة الإسباني.

ووفقًا لموقع ‘‘لو10 سبورت‘‘ الفرنسي، لم يدرب بلان أي فريق لأكثر من أربع سنوات، وفي 21 مايو عام 2016، أشرف المدرب الفرنسي على المباراة الأخيرة لباريس سان جيرمان في الكلاسيكو ضد أولمبيك مارسيليا في نهائي كأس فرنسا، وهي المباراة التي فاز بها فريقه 4-2. وعلى الرغم من تمديد عقده مع باريس سان جيرمان، لم ينجو لوران بلان من الإقصاء ضد مانشستر سيتي في الدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا، وهي انتكاسة لم يستوعبها رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي، ليتم الإطاحة بلوران بلان.

ومنذ ذلك الحين، استمر ربط المدرب الفرنسي البالغ من العمر 54 عامًا بالعديد من الأندية أمثال أولمبيك ليون وأولمبيك مارسيليا ومانشستر يونايتد وموناكو وبايرن ميونيخ، وفي الآونة الأخيرة، ارتبط اسمه بالعودة إلى بوردو، في الوقت الذي يبحث فيه المدرب نفسه عن مشروع جديد في الموسم المقبل.

ومع ذلك، رفض بلان عروض لتدريب فنربخشة والأندية الإماراتية، وقرر الارتباط بوكيل الأعمال الشهير خورخي مينديز، من أجل العثور على تحدٍ مثير للاهتمام في أوروبا.

في الآونة الأخيرة، أعلنت صحيفة ‘‘ليكيب‘‘ الفرنسية أن فالنسيا قد يتعاقد مع لوران بلان بطل العالم كلاعب عام 1998 مع المنتخب الفرنسي، وهو مسار أكده الشخص الذي يدير أيضًا مصالح زين الدين زيدان، حيث قال: ‘‘إنه مرشح واحد من بين العديد من المرشحين‘‘. وبعيدًا عن فالنسيا، فبعد سبعة أشهر من العمل في كاتالونيا، فإن كيكي سيتين على وشك ترك تدريب برشلونة، حيث أن مستقبل المدير الفني البالغ من العمر 61 عامًا يرتبط بخيط رفيع، وإذا كان سيكون على مقاعد البدلاء في مباراة برشلونة ضد ديبورتيفو ألافيس غدًا، يبدو من غير المحتمل رؤيته مرة أخرى مع البارسا بالموسم القادم، ربما باستثناء إنجاز الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

لذلك يبحث رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو بالفعل عن خليفة محتمل، والقائمة القصيرة طويلة، في حين أن رونالد كومان مدرب منتخب هولندا وتشافي هيرنانديز مدرب السد، هما المرشحان المفضلان لتدريب البارسا، لكنهما بموجب عقد حاليًا، يمكن أن يتحول البلوجرانا إلى مدرب آخر.

وقام خورخي مينديز بعرض خدمات لوران بلان على برشلونة لخلافة سيتين وتدريب الفريق في الفترة المقبلة، حيث إنه على اتصال منتظم بالإدارة لأنه يدير أيضًا مصالح الظهير الأيمن البرتغالي نيلسون سيميدو، ولم يتخذ النادي الكاتالوني قراره بعد بشأن الإطاحة بسيتين وتعيين البديل.


آخر الأخبار