تأسس في 22 مايو 2012م

رومينيغه يبدي إعجابه بالفرنسي عثمان ديمبيلي

متابعات
2020-07-14 | منذ 4 أسبوع

ديمبيلي

أبدى كارل هاينز رومينيغه، المدير التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني، إعجابه بعثمان ديمبيلي جناح برشلونة، خاصة خلال فترة وجوده في بوروسيا دورتموند.

في 26 أبريل عام 2017، في نصف نهائي كأس ألمانيا، خسر بايرن ميونيخ أمام بوروسيا دورتموند بنتيجة 3-2، بفضل الهدف الثالث الذي سجله عثمان ديمبيلي في الدقيقة 74 بعد تمريرة من زميله مارو رويس حيث وضع الفرنسي الكرة في الزاوية اليسرى العلوية من المرمى، قبل أن يفوز دورتموند في النهائي بنتيجة 2-1 عللى إينتراخت فرانكفورت.

مشهد هدف ديمبيلي المذهل في شباك بايرن ميونيخ لم يثير مشجعي بوروسيا دورتموند فقط، ولكن بالتأكيد أثار اهتمام كارل هاينز رومينيغه. وقال رومينيغه في تصريحاته التي نقلتها صحيفة ‘‘بيلد‘‘ الألمانية: ‘‘عندما كان ديمبيلي في بوروسيا دورتموند أحببت رؤيته في الملعب، لقد كان أحد اللاعبين المفضلين لدي‘‘. وحسب معلومات الصحيفة المذكورة أعلاه، كان ديمبيلي مرشحًا للخطة b لليروي ساني للانتقال إلى بايرن ميونيخ في الصيف الماضي، بالإضافة إلى فيليب كوتينيو، الذي جاء بعد ذلك إلى ميونيخ على سبيل الإعارة.

وتابع رومينيغه: ‘‘منذ أن كان في برشلونة، يؤسفني أنه تأخر في تطوره بسبب العديد من الإصابات‘‘.

ومنذ انتقال ديمبيلي إلى برشلونة في صيف 2017، غاب الفرنسي عن 86 مباراة بسبب إصابات مختلفة، حيث يعاني دمبيلي من إصابة خطيرة في الفخذ منذ بداية فبراير ومن المتوقع فقط أن يعود في أوائل أغسطس.

ثم تحدث رومينيغه عن كثرة اللاعبين الفرنسيين في بايرن ميونيخ بتواجد لوكاس هيرنانديز ونيانزو كواسي وكورينتين توليسو وكينغسي كومان وبنيامين بافارد وميكائيل كويسانسي، وقال: ‘‘يتناسب اللاعبون الفرنسيون مع بافاريا جيدًا بسبب عقليتهم وأسلوب لعبهم، نحن راضون عن جميع الفرنسيين لدينا، نحن نتحدث عن البلد بطل العالم، أروع شيء هو التعليم الفرنسي، إنه فريد من نوعه، اللاعبون جاهزون جيدًا من الناحية البدنية والتقنية والتكتيكية، اللاعبون البالغون من العمر 20 عامًا يظهرون نضجًا مذهلًا في لعبتهم وشخصيتهم، إنهم إثراء لكل نادٍ ألماني‘‘.

وعن المفاوضات مع أرسين فينجر، قال: ‘‘في أوائل التسعينات، كان على وشك الهبوط في ميونيخ، تناولنا الغداء في نيس مع فرانز بيكنباور وأولي هونيس، ثم اتفقنا، ولكن بعد ذلك، كان من الغريب رفض أرسين‘‘.

وعن مدرب بايرن ميونيخ الحالي هانز فليك، اختتم رومينيغه قائلًا: ‘‘نشعر معه بحالة جيدة، في كرة القدم اليوم، لا يكاد يوجد أي مدربين ذوي جودة عالية، من الصعب العثور على مدربين يناسبون فريقك بشكل مثالي‘‘.


آخر الأخبار