تأسس في 22 مايو 2012م
الفرنسي يفجر مفاجاه من العيار الثقيل بشأن ميسي

زيدان يتحدث عن فوز فريقة امام خيتافي ونجم برشلونة ميسي

متابعات
2020-07-03 | منذ 1 شهر

ريال مدريد

حلّل زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد انتصار الفريق الملكي على خيتافي 1-0، وعلق على مستقبل ليونيل ميسي مع برشلونة.

واستهل زيدان تصريحاته التي نقلتها صحيفة ‘‘ماركا‘‘ الإسبانية بعد الفوز على خيتافي عن احتمالية رحيل ميسي عن برشلونة، حيث قال: ‘‘لا أعلم شيئًا عن مستقبل ميسي، نريد دائمًا الأفضل في الدوري، لكن علينا أن نرى ما الذي سيحدث معه، ما يجب أن نكون سعداء بشأنه اليوم هو أننا قمنا بجهد جماعي استثنائي ضد الخصم الذي وضعنا في ورطة، لقد انتصرنا بروح الفريق‘‘. وعن قوة الفريق، قال زيدان: ‘‘أعتقد أننا عملنا بشكل جيد للغاية، ولكن الأهم هو الحالة البدنية الجيدة للاعبين، إنهم جميعًا بخير، نحن ندافع جيدًا لكننا نفتقر إلى القليل من النضارة الهجومية، لكن الفريق قوي جدًا ونريد أن نستمر هكذا‘‘.

وتابع: ‘‘يعاني اللاعبون والمدربون دائمًا خلال المباراة، لأن الفوز يتطلب ذلك، ما نقوم به ليس سهلًا على الإطلاق، وبدون معاناة لا يمكننا تحقيق أي شيء‘‘.

وأضاف: ‘‘كنا نعلم أننا سنعاني كثيرًا ولكن علمت أن الهدف يمكن ان يأتي بالصبر وهذا ما قمنا به، أهنئ جميع اللاعبين، في هذا الدوري، الفوز بالمباريات دائمًا ما يكلفك لهذا نود تحقيق اللقب‘‘.

وواصل: ‘‘إنهم ثلاث نقاط فقط، ثلاث نقاط مهمة جدا ولكن لا شيء يتغير، يجب أن نكون سعداء ولكن يجب أن نستمر في العمل، إذا لم نفز بهذا الدوري فلن يكون ذلك بسبب أخطائنا، هذه هي كرة القدم ويجب ان تعاني كثيرًا من أجل الفوز‘‘. وأردف: ‘‘كل شيء يسير على مايرام، رغم صعوبة المهمة حيث نلعب كل 3 أيام، للفوز بمباراة واحدة عليك بذل كل شيء، ما زالت هناك مباريات كثيرة متبقية وعلينا الاستمرار‘‘. وأوضح زيزو: ‘‘إذا واصلنا بنفس المنوال وبنفس التضامن والوحدة سنكون بخير، والآن علينا أخذ قسط من الراحة‘‘.

وعن التغييرات، قال: ‘‘كانت تغييرات اليوم مهمة، تسهم التبديلات في تغيير ديناميكية الفريق، جميع اللاعبين يساهمون بما لديهم، اليوم أردنا أن نستغل الأطراف عندما قمنا بإجراء التغييرات‘‘.

وعن حالة رافائيل فاران، علق زيدان: ‘‘حاليًا، لا يبدو أنه بخير، لأن الضربة كانت في عنقه، هو في منزله الآن رفقة طبيب مختص يكشف عليه، لن نخاطر به، وكانت ضربة قوية وسنرى نتيجة الفحصوصات‘‘.

وعن مفتاح الفوز، قال زيدان: ‘‘المفتاح هو اللاعبين، بدون معاناة لا يمكنك تحقيق أي شيء عظيم، وواجبي هو نقل الهدوء والصبر في الأوقات الصعبة، يؤمن اللاعبون بما نقوم به، بالصبر والهدوء يمكننا تسجيل الأهداف، علينا تهنئة جميع اللاعبين، لأن ما نقوم به ليس سهلًا‘‘. وأكمل: ‘‘أنا سعيد من أجل المجهود المذهل ضد فريق وضعنا في مأزق، لقد فزنا بروح الفريق الواحد‘‘.

وختم زيدان بقوله: ‘‘راموس هو قائدنا وزعيمنا، هو لاعب لن يتكرر، لكن علينا تهنئة جميع اللاعبين لكل ما قدموه‘‘.


آخر الأخبار