تأسس في 22 مايو 2012م

اجراءات مشددة تسبق عودة منافسات الدوري السعودي لكرة القدم

متابعات
2020-06-16 | منذ 3 أسبوع

الاتحاد السعودي

كشفت مصادر مطلعة أن الاتحاد السعودي لكرة القدم وضع عدداً من الإجراءات المشددة مع اللجنة الطبية المشرفة على عودة النشاط الرياضي في الملاعب السعودية. وتتضمن الإجراءات تعقيم جميع الملاعب التي ستقام عليها المباريات في جميع مناطق المملكة بوقتٍ كافٍ قبل بداية أي مباراة، على أن تستوفى جميع الشروط التي تتوافق مع البرتوكول الصحي. كما سيتم الفحص والكشف على جميع اللاعبين «قرابة 480 لاعباً من جميع أندية المحترفين، تشمل قائمة الـ30 لاعباً في كل فريق»، من خلال أخذ مسحات طبية لكل منهم، والتأكد من عدم وجود أي أعراض تتعلق بمرض كورونا، وقد تم التعامل مع مختبر لإظهار نتائج نتيجة الفحص خلال فترة قصيرة. كما تم التنسيق بين وزارة الرياضة ووزارة الصحة للتعاقد مع شركات متخصصة، والاطلاع أولاً بأول على جميع الاستعدادات والإمكانيات لتحقيق الأهداف المتعلقة بملف بروتوكول استئناف مباريات الدوري. وكشف المصدر أن عدد الأشخاص المصرح لهم بدخول كل مباراة «لاعبين وأجهزة فنية وإدارية وحكام ومسؤولين» لن يتجاوز 300 شخص، على أن يتم تطبيق الاحترازات المشددة، والالتزام بكامل الإجراءات الإرشادية الخاصة في المباريات، وأن يتم تقييم الوضع بشكل مستمر.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، خلال اجتماعه الأخير برئاسة ياسر المسحل، قد قرر استئناف تدريبات الأندية في الدوري السعودي للمحترفين ابتداءً من يوم 21 يونيو (حزيران) الحالي، على أن تبدأ المنافسات من الرابع من شهر أغسطس (آب) المقبل، مع استمرار تعليق حضور الجماهير.

ويتصدر الهلال الترتيب برصيد 51 نقطة، يليه النصر في المركز الثاني بـ45 نقطة، ثم الوحدة في المركز الثالث بـ39 نقطة، ثم الأهلي في المركز الرابع بـ37 نقطة، ويحتل مراكز المؤخرة الاتحاد في المركز الثالث عشر بـ23 نقطة، والفتح في المركز الرابع عشر بـ19 نقطة، ثم ضمك في المركز الخامس عشر بـ19 نقطة، والعدالة في المركز الأخير بـ17 نقطة.

وستكون الجماهير الكروية السعودية على موعد مع قمة مرتقبة تجمع بين الهلال وغريمه التقليدي النصر عند استئناف منافسة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يلتقي الطرفان ضمن منافسات الجولة الـ23 التي تم تأجيلها إلى بقية الجولات.

فيما قرر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم عدم استكمال تصفيات الدرجة الثالثة، وتصعيد الأندية الثمانية المتنافسة، وزيادة أندية دوري الدرجة الثانية من 24 إلى 28 فريقاً. واعتمد مجلس الإدارة زيادة التبديلات في المباريات إلى 5 تبديلات خلال فترة الاستئناف، وذلك حسب التعديلات الجديدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وأعلن اتحاد كرة القدم إلغاء بطولات الدوري الممتاز للفئات السنية غير المنتهية، مع اعتماد زيادة أندية مسابقات الفئات السنية، بحيث يتم صعود فريقين لكل من الدوري الممتاز للشباب تحت 19 سنة، والناشئين تحت 17 سنة، مع عدم هبوط أي فريق، فيما ستكون زيادة دوري البراعم للدرجة الممتازة بصعود فرق دوري الأربعة في دوري الدرجة الأولى، أما دوري البراعم تحت 14سنة فسيتم هبوط فريقين وصعود فرق دور الأربعة، وفي دوري الشباب والناشئين للدرجة الأولى فسيتم تصعيد فرق دور الثمانية وهبوط فريقين.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق