تأسس في 22 مايو 2012م

اتحاد جدة يعود الى التدريبات استعدادا لعودة المنافسات الرياضية في السعودية

متابعات
2020-06-16 | منذ 5 شهر

اتحاد جدة

وضعت إدارة الاتحاد خطة لعودة لاعبي الفريق للتدريبات الجماعية «الأحد المقبل» بالتنسيق مع الجهاز الفني بقيادة البرازيلي فابيو كاريلي على أن تستهل الأيام الأولى من فترة التحضيرات بإجراء الفحوصات الطبية على جميع اللاعبين، بينما ينتظر التحاق الجهاز الفني واللاعبين تباعاً حيث سيجري التنسيق لعودتهم مع الجهات المختصة.

وسيتولى المدير الوطني محمد العبدلي مسؤولية الإشراف على انطلاق تحضيرات الفريق خلال الفترة المقبلة لحين وصول البرازيلي كاريلي لتولي المهمة، في الوقت الذي يجري فيه الترتيب لإقامة معسكر للفريق ينتظر أن يقام بمدينة الطائف، وفي حال تعثر ذلك سيتم بحث الخيارات البديلة أو إقامته بمقر النادي بجدة، حيث ينتظر أن يتم حسم القرار في اليومين المقبلين.

وبحسب مصادر لـ«الشرق الأوسط»، فإن معسكر الفريق سينطلق تزامناً مع نهاية شهر يونيو (حزيران) الجاري، حيث سيمتد لثلاثة أسابيع، وسيشهد حصتين تدريبيتين بصورة يومية إلى جانب محاضرات فنية مع خوض الفريق مباراتين وديتين على أقل تقدير تمكن الجهاز الفني من الوقوف على جاهزية اللاعبين.

من جهة ثانية، أشارت المصادر إلى تحركات اتحادية لحسم الإبقاء على كل اللاعبين الموجودين في قائمة الفريق حتى نهاية الموسم الرياضي، خصوصاً تلك التي ينتهي ارتباطها بالنادي في يونيو الحالي، وفي مقدمتهم المغربي كريم الأحمدي الذي ينتظر أن يصل إلى جدة للالتحاق بتدريبات الفريق الجماعية. وستشهد عودة تدريبات الفريق مشاركة اللاعب فهد المولد بعد انقضاء فترة العقوبة التي طالته لمدة عام في شهر مايو (أيار) الماضي، التي صدرت بحقه من قبل اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، وستشهد عودة المولد مشاركة اللاعب مع الاتحاد في ثماني مواجهات بالدوري السعودي للمحترفين.

وكانت إدارة الاتحاد ناقشت المدرب البرازيلي كاريلي في خطة العودة إلى التدريبات خلال اجتماعهم الأخير عن بعد، وذلك في سياق التحضير لعودة المنافسات الرياضية التي تقرر أن تدور عجلتها مجدداً ابتداء من الرابع من أغسطس (آب) المقبل، والتي سيستهل الاتحاد مشواره بها بمواجهة أبها في الجولة الثالثة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

واتفقت إدارة الاتحاد وكاريلي على أن الأولوية الحالية تحتم تجديد الثقة بجميع اللاعبين، ومنحهم الفرصة لإثبات قدراتهم وإمكاناتهم الفنية قبل اتخاذ أي قرار بشأن رحيل أي لاعب أو تجديد عقود اللاعبين إلى نهاية الموسم الرياضي الحالي.

وفي سياق آخر، منحت إدارة الاتحاد الضوء الأخضر للاعب عبد المجيد السواط بشأن رغبته في تمديد ارتباطه مع فريقه التعاون حتى نهاية الموسم الرياضي من عدمها، على أن يتم التنسيق مع إدارة الكرة الاتحادية بدعوى الحفاظ على حقوق النادي وتجنب توقف اللاعب عن مزاولة الكرة لعدم وجود فترة تسجيل حالية للاعبين.

وكان الاتحاد تعاقد مع السواط في يناير (كانون الثاني) الماضي، لمدة 3 سنوات، تزامناً مع دخوله الفترة الحرة التي تتيح له الانتقال إلى أي نادٍ دون العودة لناديه، التعاون، الذي ينتهي عقده معه بنهاية شهر يونيو المقبل.


آخر الأخبار