تأسس في 22 مايو 2012م

وزير الرياضة الايطالي يحدد موعد إستئناف الدوري الايطالي

متابعات
2020-05-25 | منذ 1 شهر

الكالتشيو

أكد وزير الرياضة الإيطالي، فينتشينزو سبادافورا، أن الدوري الإيطالي يمكن أن يستأنف في 13 أو 20 يونيو، في حين أن هناك إمكانية لعرض المباريات مجانًا على التلفزيون.

ودخلت إيطاليا بالفعل في المرحلة الثانية من الاستجابة لوباء فيروس كورونا، حيث انخفضت أعداد الوفيات والحالات الجديدة يوميًا لعدة أسابيع. وسلّم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم الأحد، البروتوكول الطبي للمباريات، وسيتم اتخاذ قرار يوم الخميس المقبل بشأن الموعد الرسمي لعودة الكالتشيو.

وقال سبادافورا في تصريحاته التي نقلها موقع ‘‘فوتبول إيطاليا‘‘: ‘‘نعمل على موعدين محتملين لبدء مباريات الدوري الإيطالي، في 13 أو 20 يونيو‘‘.

وأضاف: ‘‘وصل البروتوكول لاستئناف الموسم وهو يشبه إلى حد كبير البروتوكول الذي تم الاتفاق عليه للتدريب، يوم الخميس ، سنقرر ما إذا ومتى سيستأنف الكالتشيو‘‘.

وتابع: ‘‘هناك مرسوم حكومي يحظر الرياضات التنافسية حتى 14 يونيو، ولكن يمكن تعديل هذا التاريخ، إذا استمرت أرقام إصابات فيروس كورونا في الانخفاض‘‘.

وهناك مخاوف من أن اللعب خلف الأبواب المغلقة، سيجعل المزيد من المشجعين يتجمعون في الحانات المحلية أو يزورون الأصدقاء لمشاهدة المباريات.

وعن ذلك، قال سبادافورا: ‘‘في ألمانيا، توصلت شبكة سكاي إلى اتفاق لنقل الأحداث البارزة الحية مع إذاعة الأهداف دون مقابل، لذلك يجب علينا بالتأكيد التفكير في شيء من هذا القبيل في إيطاليا لتجنب تجمع الجمهاهير في الحانات‘‘.

وشدد وزير الرياضة سبادافورا بالفعل إنه يهدف إلى إجراء تغييرات جذرية على نظام كرة القدم في إيطاليا، حيث قال: ‘‘لقد أظهرت هذه الحالة الطارئة بعض القضايا الحاسمة في عالم كرة القدم التي سنواجهها في إصلاح عام سيحدث قبل نهاية الصيف‘‘.

وختم سبادافورا بقوله: ‘‘من بين هذه القضايا، فإننا نسمح للاعبات كرة القدم بأن يصبحن لاعبات محترفات‘‘.


آخر الأخبار