تأسس في 22 مايو 2012م

رابطة الدوري الاسباني تؤكد عودة التدريبات الجماعية مطلع الاسبوع المقبل

متابعات
2020-05-05 | منذ 5 شهر

الليغا

أكدت رابطة الدوري الإسباني برئاسة خافيير تيباس عبر موقعها الرسمي، عودة أندية الدرجتين الأولى والثانية للتدريبات الفردية خلال الأسبوع الجاري استعدادًا لاستئناف الموسم في يونيو.

ووفقًا لبروتوكول العودة إلى التدريب الذي وضعته رابطة الليجا مع خبراء طبيين، يبدأ التدريب الفردي للاعبين المحترفين بدوري الدرجة الأولى والثانية الإسباني، بعد الفحص الطبي من قبل خدمات النادي.

وقد تم التخطيط للعودة إلى التدريب من رابطة الليجا مع التدابير التي تم الاتفاق عليها مع السلطات الرياضية والصحية من أجل ضمان قدر أكبر من السلامة لصحة جميع المعنيين في ظل جائحة فيروس كورونا.

وتتوخى هذه التدابير الحذر لفترة شهر تقريبًا بمراحل مختلفة تخضع، على أي حال، لعملية تخفيف التصعيد التي وضعتها الحكومة، وهكذا ، جنبًا إلى جنب مع الضوابط الطبية، حيث تم تصميم عودة متداخلة للتدريب والتي ستغطي من التدريب الفردي إلى التمرين الجماعي قبل العودة إلى المنافسة المقررة في يونيو.

إن عودة مهنيي كرة القدم إلى العمل يعني إعادة تنشيط قطاع اقتصادي وثيق الصلة يساهم بنسبة 1.37٪ من الناتج المحلي الإجمالي ويخلق 185 ألف وظيفة في الوقت الذي يكون فيه الوضع الاقتصادي هو الشاغل الرئيسي بالفعل، والذي تسببت فيه الأزمة الصحية.

وقال خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا: ‘‘لقد كان لهذه الأزمة تأثير عميق علينا جميعًا، عودة كرة القدم هي علامة على أن المجتمع يتقدم إلى الوضع الطبيعي الجديد، كما أنها ستعيد عنصر الحياة الذي يعرفه الناس في إسبانيا وحول العالم‘‘.

وأضاف تيباس: ‘‘الصحة أمر بالغ الأهمية، لذا، لدينا بروتوكول شامل من أجل حماية صحة جميع المعنيين أثناء العمل على استئناف الليجا، إن هذه الظروف لم يسبق لها مثيل، لكننا نأمل أن نبدأ اللعب مرة أخرى في شهر يونيو وأن ننهي موسم 19/20 هذا الصيف، العودة بمثابة النصر‘‘.


آخر الأخبار