تأسس في 22 مايو 2012م

تاكيفوسا كوبو يكشف عن سبب اختياره اللعب مع ريال مدريد

متابعات
2020-04-13 | منذ 5 شهر

تاكيفوسا كوبو

أجرى الدولي الياباني الشاب تاكيفوسا كوبو لاعب ريال مدريد المعار حاليًا إلى ريال مايوركا مقابلة صحفية مع صحيفة ‘‘أس‘‘ الإسبانية، وأجاب على العديد من الأسئلة حول كيفية العيش خلال الحجر الصحي وكيف تم انتقاله للميرينجي والحلم الذي يود تحقيقه والعديد من الموضوعات. وبسؤال كوبو، اليوم هو موعد مباراة ريال مدريد مع مايوركا، والتي كانت ستكون مباراتك الأولى في البرنابيو، هل كانت تلك مباراتك المنتظرة هذا الموسم؟، أجاب النجم الياباني الشاب: ‘‘الحقيقة هي أنني أردت لعبها حقًا، جميع المباريات مهمة بالنسبة لي، لكن هذه المباراة كانت مميزة للغاية‘‘.

وبسؤاله، ما هي المشاعر التي أيقظها البرنابيو بك؟، أجاب كوبو: ‘‘لم ألعب هناك حتى الآن، لكنني أتطلع الى ذلك حقاً، بدايةً من الاحماء والنظر إلى الأعلى و رؤية 85 ألف مشجعًا، لا بد وإن ذلك مشجعاً للغاية، هناك لا يمكنك اللعب بشكل سيئ هذا مستحيل‘‘. وعن العودة للعب مرة اخرى، قال الياباني: ‘‘الآن فقط أنا أنتظر أن يهدأ كل شيء بأسرع وقت ممكن. الصحة هي أهم شيء‘‘. وبسؤاله، كيف تشعر مع هذا الحجر الصحي؟، أجاب: ‘‘حسناً، ليس جيداً جداً لأنني مثل جميع اللاعبين أعيش من أجل كرة القدم، ذلك هو شغفنا الأكبر، لذلك هو صعب، لكن النادي يقدم بعض الاعمال لنتمكن من التدرب في المنزل وهذا يجعلنا محافظين على لياقتنا ونتسلى بذلك‘‘.

وبسؤاله، كيف يكون اليوم العادي في حياتك الآن؟، أجاب كوبو: ‘‘أستيقظ في الساعة 08:30 صباحاً وأجري اختبار لمعدل ضربات القلب لمدة 3 دقائق الذي يطلبه النادي، ثم أفطر، وعند الساعة العاشرة نقوم ببعض الاعمال الوقائية، وفي 11:00 نبدأ التدريبات كفريق من مجموعات فيها 4 أو 5 اشخاص ومدرب في مكالمة فيديو‘‘. وتابع: ‘‘ننتهي عند الساعة 12:15، لكني أقوم ببعض الأعمال الفردية ثم استحم ثم أتناول طعامي عند الـ13:30، 15:30 إلى 16:00 هو وقت فراغي أشاهد فيه مسلسل أو أقرأ، بعد ذلك أبدأ العمل مرة أخرى و مع الكرة بشكل خاص‘‘.

وواصل: ‘‘وفي الساعة 18:00 أذهب للاستحمام لكن هذه المرة آخذ حماماً طويلاً ثم أتناول العشاء وقبل الساعة 23:00 أكون في السرير‘‘. وبسؤاله، لنعود سنة الى الوراء، متى علمت أن ريال مدريد كان جاد بشأنك؟، أجاب: ‘‘كنا نعلم أن هناك اهتمامات مختلفة من الأندية، لكن أنا وعائلتي ووكلائي لم نرغب في معرفة أي شيء حتى وصولي سن الرشد لأنني كنت قد حصلت على عقوبة من قبل‘‘.

وأكمل: ‘‘وعندما بلغت الـ18 عام قال ريال مدريد إنهم يريدون القدوم إلى اليابان، وقد زاروني على الفور وكان ذلك لفتة لطيفة جدًا من قبلهم‘‘. وبسؤاله، ما هي العوامل التي رجحت كفة اختيارك الانتقال لصالح مدريد؟، قال كوبو: ‘‘أولاً، الخطة الرياضية للمستقبل التي صمموها لي، كانت مثيرة للغاية كانت رائعة، ثم قدومهم إلى اليابان ليروني إياها وشرحها وجهًا لوجه، أنا أيضا كنت سعيدا ان ناديا كبيرا بهذا الحجم يبدي اهتمامه بي‘‘.

وبسؤاله، كيف كان شعورك عندما قابلت فلورنتينو بيريز؟، قال كوبو: ‘‘لقد أعجبت بذلك، لكنك تدرك بعد ذلك بمجرد وصولك الى مدريد أنهم يعاملونك على الفور كما لو كنت أحد أفراد الأسرة، وهذا ما قد لفت انتباهي‘‘. وبسؤاله، عندما كنت صغير لعبت لفريق برشلونة، هل تشعر بأنك مدريديستا؟، أجاب كوبو: ÷÷أول شيء يجب أن أقوله هو أنني ممتن للغاية لبرشلونة وكذلك نادي طوكيو الذي رحب بي بعد العقوبة، ويوكوهاما مارينوس الذي ذهبت إليه معارا نصف موسم ، والآن إلى مايوركا‘‘.

وأوضح: ‘‘أيضاً لجميع اللاعبين، جميع المدربين وجميع الأشخاص الذين ربوني وساعدوني في أن أكون ما أنا عليه، حين أصبحت أكبر عمراً كانت لدي الإمكانية لاختيار فريق وقد اخترت ريال مدريد بسبب اهتمامهم بي، أنا ممتن لهم جداً، والآن أنا مدريديستا جدًا‘‘.

وبسؤاله، هل كان ميسي مثالا لك؟ هل تعاملت معه؟، أجاب كوبو: ‘‘لا أعرفه بشكل شخصي، ولكنه مرجع لكثير من الشباب الذين يريدون أن يصبحوا لاعبين لكرة القدم، وهو كذلك للاعبين عندما كنت صغيرًا شاهدت مقاطع الفيديو الخاصة به‘‘. وأكد: ‘‘إنه لاعب رائع ومرجع بالنسبة لي وللعديد الذين يلعبون بالقدم اليسرى والذين ليسوا بذلك الطول وخصائصهم الرئيسية هي المراوغة والتعامل الجيد مع الكرة، ميسي هو القمة في ذلك‘‘.

وبسؤاله، كيف تتذكر الموسم التحضيري مع مدريد؟، أجاب كوبو: ‘‘في البداية كنت متوترًا قليلًا بشأن وجود لاعبين مشهورين عالميا و من المستوى الأول لكرة القدم، لكنني تأقلمت شيئاً فشيئاً، والجميع رحب بي جيداً واستطعت تعلم الكثير منهم‘‘. وبسؤاله، ماذا قال لك زملائك في الموسم التحضيري وزيدان؟، قال كوبو: ‘‘ساعدني الكثير من الناس على التكيف ومحاولة الحصول على أفضل ما لدي في أسرع وقت ممكن، جميع زملائي عاملوني بشكلٍ جيد، طاقم التدريب أيضاً وقبل كل شيء زيدان، إنه مدرب يهتم بالتفاصيل، كان بسألني عن الكثير من الأشياء‘‘.

وبسؤاله، هل لديك تواصل مع احد اللاعبين من مدريد؟، رد: ‘‘مع لونين بشكل خاص.قضينا وقت طويل في الموسم التحضيري، والآن نحن الاثنان على سبيل الاعارة، هو في أوفييدو وأشاهد مبارياته عندما أتمكن من ذلك، ونتحدث كثيراً عن طريق الإنترنت‘‘. وبسؤاله، هل تعتقد أنه لديك مكان في مدريد؟، أجاب كوبو: ‘‘كل هذا متوقف عليّ، وسيكون لي مكان في مدريد، أنا الآن في مايوركا لأعطي أقصى ما لدي وأثبت أنه يمكنني أن أكون هناك وأنني أستطيع المنافسة‘‘.

وبسؤاله، هل ترى نفسك جاهزًا لهذه المهمة؟، أجاب كوبو: ‘‘من الواضح أن نادي مثل ريال مدريد ليس كباقي الأندية، جميعهم لاعبون من المستوى الأول ومن الصعب جداً كسب مكان هناك، لكني سأستمر في العمل وانتظار الفرصة وعندما أحصل عليها لن أضيعها‘‘. وبسؤاله، لماذا مايوركا وليس الكاستيا أو أي نادي آخر؟، قال كوبو: ‘‘في الموسم التحضيري تمكنت من اللعب مع لاعبين في قمة كرة القدم ولعبت ضد لاعبين كبار، أيضًا وهناك فعلت أكثر مما كنت أعتقد، ذلك جعلني أفكر في أنه سيكون لدي إمكانية اللعب في الدرجة الأولى، مايوركا أظهر الكثير من الاهتمام، وثقوا بي‘‘.

وأضاف: ‘‘في الكاستيا راؤول عاملني بشكل جيد للغاية وكان مرتاحًا معي، لكن جاء هذا العرض ولم أرغب في تضييعه‘‘. وبسؤاله، ماذا تعلمت؟، قال: ‘‘الكثير، خاصةً في المباريات، حيث تتعلم أكثر سواء كان ذلك في الهجوم أو الدفاع، ذلك يساعدني على النمو كثيراً وأتمنى أن أستمر في ذلك‘‘.

وعن مركزه المفضل في الملعب، قال: ‘‘يعتمد ذلك على لعب الفريق، لكن في مايوركا دائماً ما أكون في الجناح الأيمن وأشعر براحة شديدة، على الرغم من أن مركزي المثالي هو لاعب خط وسط متقدم، لأتمكن من الاستلام بين الخطوط و أبدء المراوغات من هناك، التمرير، والتسديد وما إلى ذلك‘‘. وواصل: ‘‘جودتي الرئيسية هي استلام الكرة بين الخطوط والبدء في فعل الأشياء، هذا هو الشيء المثالي لي، لكنني أشعر أيضاً براحة كبيرة على اليمين‘‘.

وبسؤاله، هل قررت ماذا ستفعل العام المقبل؟، أجاب كوبو: ‘‘ليس بعد، لا أعرف ما إذا كان سيستأنف الدوري مع بقاء 11 جولة، تبقى أشهر لاتخاذ القرار، أولويتي واضحة أن أتمكن من اللعب في البرنابيو بقميص مدريد، لهذا انا أتعلم الآن‘‘. وبسؤاله، ما هو حلمك؟، أجاب: ‘‘حلمي أن أصبح لاعبًا كبيرًا وأن أكون قادرًا على فعل أشياء رائعة مع ريال مدريد ومنتخب اليابان‘‘. وبسؤاله، ما الرسالة التي تريد ان ترسلها إلى مشجعين ريال مدريد؟، قال كوبو: ‘‘في البداية، أرسل الكثير من التشجيع لجميع العائلات المتضررة من فيروس كورونا في هذه اللحظات الحزينة، ولمشجعين ريال مدريد‘‘.

واختتم: ‘‘أود أن أقول إنني كنت أتطلع إلى لحظة اللعب للمرة الأولى في البرنابيو، على الرغم من أن حلمي الحقيقي هو أن أرتدي ملابسي البيضاء وسأفعل ما بوسعي لتحقيق ذلك‘‘.


آخر الأخبار