تأسس في 22 مايو 2012م

اتحاد الكرة المصري يثير الشكوك عن إصابة بعض لاعبي الدوري الممتاز بفيروس كورونا

متابعات
2020-03-19 | منذ 3 أسبوع

اتحاد الكرة المصري

كشف محمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة، حقيقة تواجد لاعبين مصابين بفيروس كورونا في الدوري المصري، خاصة بعد تصريحات رئيس مجلس إدارة النادي المصري سمير حلبية.

وكان رئيس النادي المصري، قد صرح أمس بأنه يوجد لاعبون مصابون بفيروس كورونا في الأندية المصرية ولكن لم يتم الإفصاح عنهم. طالع التفاصيل من هنا.

وقال سلطان في تصريحات لبرنامج "نمبر وان" علي قناة "النهار": "لا يوجد لدي معلومة بخصوص هذا الشأن، أي لاعب وأي مواطن لديه أعراض برد أو ارتفاع درجة الحرارة وكحة وسعال يتصل برقم وزارة الصحة وسيقولون له الإجراءات، ليس أي شخص لديه أعراض برد يكون مصاب كورونا".

وأضاف: "نحن في مرحلة مهمة جدًا ومتطورة في انتشار العدوى ونحتاج أن يكون هناك التزام وحزم، وتطبيق للإجراءات الوقائية والاحترازية، وشاهدنا دولاً أهملت في تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية بصورة جيدة، فكان معدل انتشار المرض كبيرًا".

وتابع: "حريصون على لاعبينا، وأدعو في الوقت الحالي أن يكون هناك اهتمام بالتدريبات الفردية وبرامج الإعداد البدني".

واختتم سلطان: "نقيم الوضع المرضي والصحي بشكل مستمر، ونرى معدل الانتشار في مصر ونستطيع بعد ذلك تحديد ما إذا كان هناك مد لفترة التوقف أم لا، وانتشار الفيروس في مصر يحسم عودة الدوري".

يذكر أن اتحاد الكرة المصري أعلن إيقاف النشاط الرياضي في مصر، لمدة أسبوعين، للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد قرار وزارة الشباب والرياضة بتعليق النشاط الكروي المحلي.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق