تأسس في 22 مايو 2012م

هذا ماستخسره الدوريات الاوروبية الكبرى في حال استمر فيروس كورونا في العالم

متابعات
2020-03-19 | منذ 2 أسبوع

الدوري الانجليزي

أكدت دراسة أن الدوريات الخمس الكبرى قد تخسر نحو 4 مليارات يورو (4,33 مليارات دولار) بحال أدى تفشي فيروس كورونا لإلغاء الموسم الكروي بأكمله.

وكشفت الدراسة التي أجرتها شركة "كاي بي أم جي" أن أندية البطولات الخمس (إنكلترا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، وفرنسا) ستتكبد خسائر تتراوح ما بين 3,54 وأربعة مليارات يورو من حقوق البث التلفزيوني والعائدات التجارية والتسويقية، بحال لم تتمكن من خوض المباريات المقررة حتى نهاية الموسم.

وتوقع التقرير أن يكون ​الدوري الإنكليزي​ أكبر الخاسرين بحال لم تسمح الأوضاع الصحية باستئناف المنافسات، ويتكبد ما يقارب 1,25 مليار يورو، منها 800 مليون يورو من ايرادات حقوق البث.

وأضاف "القنوات التي لديها عقود جماعية مع الدوريات قد تطالب باستعادة أموالها بشكل متناسق بحال إلغاء مباريات وعدم استكمال الموسم".

 وستكون خسائر ايرادات البث التلفزيوني أعلى في الـ"بريميرليغ" رغم أن عدد المباريات المتبقية هو الأدنى مقارنة مع البطولات الاخرى، باستثناء البوندسليغا الألمانية التي تضم عددا أقل من الاندية المتنافسة (18 مقابل 20 في كل من الدوريات الأربعة الأخرى).

ومن المتوقع أن تبلغ خسائر ​الليغا​ الإسبانية 600 مليون يورو من عائدات البث التلفزيوني، فيما قد تخسر أندية "سيري أ" الإيطالية ما يقارب 450 مليونا، مقابل 400 مليون للدوري الألماني، و200 للدوري الفرنسي.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق