تأسس في 22 مايو 2012م

راكيتتش يؤكد ان النجم الارجنتيني ميسي هو الافضل على مر التاريخ

متابعات
2020-02-14 | منذ 7 شهر

راكيتتش ميسي

اقرالدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش لاعب خط وسط برشلونة باعترافات نارية عن ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ونيمار جونيور. وظهر راكيتيتش في مقابلة حصرية مع موقع ‘‘بليتشر ريبورت‘‘ العالمي، حيث صنف زميله ليونيل ميسي على أنه الأفضل في التاريخ، ودافع عن عودة نيمار إلى برشلونة، وأكد رغبته في اللعب بجوار كريستيانو رونالدو. واستهل راكيتيتش تصريحاته عن ليونيل ميسي، حيث قال: ‘‘إنه لأمر مدهش أن ألعب بجانب ميسي، إنه أمر مميز للغاية، في كل مرحلة هناك لاعبين رائعين في كرة القدم، ولكن الأمر المؤكد أن ميسي هو الافضل في الـ15 عامًا الماضية، وبرأيي، هو الافضل في التاريخ، فاللعب معه خلال السنوات الست الماضية كان أمرًا مذهلًا للغاية‘‘.

وعن نيمار وعودته المحتملة لبرشلونة، قال راكيتيتش: ‘‘أود أن أضع نيمار في فريقي، ولكن يجب أن يقرر ما هو الأفضل بالنسبة له، إنه صديق جيد، وأريد أن أراه سعيدًا، عندما يكون سعيدًا، فهو أحد أفضل اللاعبين في العالم‘‘. وبسؤاله، من هو اللاعب الأقل تقديرًا في العالم؟، أجاب راكيتيتش: ‘‘هناك الكثير، المدرب مورينيو قال إنني لأقل تقديرًا، أعتقد أنه على صواب، وهناك العديد من اللاعبين من هذا القبيل، وبالنسبة لي هو ميراليم بيانيتش‘‘.

وعن رأيه في اللعب مع كريستيانو رونالدو، قال النجم الكرواتي: ‘‘بالطبع، أود أن ألعب معه لأنه أيضًا أحد أعظم اللاعبين في التاريخ، تستمتع حقًا بمشاهدته وما يفعله في يوفنتوس، بالنسبة لي، إنه واحد من أفضل اللاعبين في التاريخ‘‘. وعن أسلوب لعب كيكي سيتين وإرنستو فالفيردي، قال راكيتيتش: ‘‘من المستحيل مقارنة أحدهما مع الآخر، نفس الأمر سيكون حتى لو كان هناك 20 مدربًا مختلفًا، كل مدرب لديه أسلوب‘‘.

وعن كأس العالم 2018، قال لاعب برشلونة: ‘‘هذه البطولة غيرتني كثيرًا، كانت لدينا تجربة رائعة حتى النهائي، وفقدان اللقب كان أمرًا صعبًا حقًا، شعرت بكل الحب في كل أرجاء العالم وكان مميزًا للغاية بالنسبة لنا، لن أنسى ذلك أبدًا‘‘. وعن أفضل شخص لعب معه وضده، أقرّ راكيتيتش: ‘‘هذا سهل، أفضل من لعبت معه ميسي، وكذلك هو أفضل من لعبت ضده‘‘.

وعن الدفاع ضد ميسي، قال راكيتيتش: ‘‘اللعب ضده أمر صعب للغاية، إنه يشبه لعب رياضة أخرى‘‘. وبسؤاله، هل تود تغيير لقب دوري الأبطال بكأس العالم؟، أجاب لاعب برشلونة: ‘‘نعم، لا شك، هناك العديد من الفرص للفوز بدوري أبطال أوروبا، لكن كأس العالم أكثر صعوبة‘‘.

وعن الهزيمة أمام ليفربول في ليلة الريمونتادا الشهيرو، قال : ‘‘كانت صعبة حقًا، لحظة مفجعة، لدينا احترام كبير لفريق ليفربول، كرة القدم هي قتال حتى اللحظة الأخيرة‘‘.

وعن الملعب المفضل بالنسبة له دون احتساب رامون سانشيز بيزاخون، اختار راكيتيتش ملعب كامب نو الخاص ببرشلونة. وعن أفضل مدافع، قال راكيتيتش: ‘‘جيرارد بيكيه.

إذا لعبت معه، فستجد أنه الأفضل في السنوات العشر الأخيرة‘‘. وعن أفضل هدف لميسي بالنسبة له، قال: ‘‘هدفه ضد خيتافي، وهدفه في نهائي الكأس ضد أتلتيك بيلباو، اختيار هدف واحد صعب‘‘.

وعن اللاعب الأكثر متعة الذي لعب معه، قال راكيتيتش: ‘‘داني ألفيس‘‘. وعن لاعبه المفضل تاريخيًا، قال: ‘‘روبرت بروسينتشكي‘‘ وعن أفضل حراس المرمى، قال: ‘‘مانويل نوير وتير شتيجن، من المدهش حقًا أن يكونا ضمن فريقك‘‘. وعن اللقب المفضل للتويج به بين بطولة اليورو ودوري أبطال أوروبا هذا العام، قال: ‘‘أفضل اليورو لأنني بالفعل فزت بدوري الأبطال‘‘.

وعن مستقبله مع منتخب كرواتيا، اختتم راكيتيتش حديثه قائلًا: ‘‘آمل أن تسير الأمور على ما يرام، هناك العديد من الشباب الجيدين للغاية وآمل أن يتمكنوا من تحقيق أداء أفضل من الجيل الحالي‘‘.


آخر الأخبار