تأسس في 22 مايو 2012م

قراءه في مواجهات دورال16 لدوري أبطال أوروبا

عبدالسلام الغشم - خاص
2019-12-20 | منذ 1 شهر

دوري ابطال اوروبا

 مواجهات ناريه وصدامات كبيره أسفرت عنها قرعة دور ال16لدوري أبطال اوروبا والتي جرت وقائعها الأثنين الماضي في مدينة نيون السويسريه ،وستكون أقوى المواجهات تلك التي ستجمع ريال مدريد بمانشستر سيتي وهو نهائي مبكر ،وايضا مواجهة بايرن ميونخ مع تشلسي في إعاده لنهائي 2012،ولقاء حامل اللقب ليفربول مع اتليتكو مدريد ، ومواجهة باريس مع درتموند،..

 

إذا إثاره مابعدها إثاره سيشهدها هذا الدور ربما لأول مره في تاريخ المسابقه،وإليكم قراءه بسيطه لمواجهات هذا الدور.

ريال مدريد ×مانشستر سيتي الفريقان مترنحان اسوأ نسخه لريال مدريد ستواجه المان سيتي وهو في اسوأ حالاته مع البيب غورديلا،..

 

على الأقل هذا وضعهم الحالي وقد يأتي منتصف فبراير وقد تبدلت أوضاعهم ، ورغم ذلك فحظوظ السيتي أوفر بحكم امتلاكه سلاح هجومي فعال بعكس الريال ،وأيضا السيتي دوري الأبطال هو الهدف الرئيس له خاصة بعد تضاؤل فرصه في البريمرليج، وهو يحلم باللقب الأول في تاريخه ،لكن في نفس الوقت هذه البطوله هي المفضله للملكي ويظهر فيها بثوب البطل حتى وهو في اسوأ أحواله، فهو حامل الرقم القياسي في عدد البطولات 13لقب ،..

 

المباراه صعبه على الفريقين ،لكنها بالتأكيد ستكون ممتعه للمشاهدين.

بايرن ميونخ×تشلسي الفريق البافاري هو الوحيدالذي نال العلامه الكامله في دور المجموعات بستة إنتصارات، والفريق الخبير بهذه البطوله صاحب الخمس بطولات سيلاقي البلوز بمستواه المتذبذب حاليا والذي لديه بطوله واحد ظفر بها من أنياب ميونخ في 2012،مباراة مرتقبه لن تخلوا من الإثاره.

 

باريس ×درتموند مباراه في متناول سان جرمان إذا ماأرادو ذلك ،فريق يعج بالنجوم ولديه الألماني توخيل الذي يعرف كل صغيره وكبيره في درتموند بحكم أنه كان مدربهم السابق، سيقابل فريق شاب وطموح ينافس في الدوري المحلي ويحل ثالثا في الترتيب، وتأهل من مجموعه ناريه ضمت برشلونه والإنتر ، قد تكون حظوظ باريس كبيره لكن الطموح الألماني لاحدود له.

ليفربول ×اتليتكو مدريد حامل اللقب في أفضل مواسمه منذ سنين فريق مرعب لايخشى أحد ،هرب بصدارة الدوري الإنجليزي بفارق نقاطي مريح ، أفضل فريق يلعب كره هجوميه سيلاقي أفضل فريق يدافع ،صحيح اتليتكو متذبذب المستوى هذا الموسم لكنه كما عودنا يعشق التحدي ولايخشى أي فريق .

نابولي ×برشلونه مباراه أسهل مايكون لبرشلونه ، خاصة والفريق الأيطالي يعاني محليا ،لكن ذكريات روما والريمونتادا الشهيره لفريق العاصمه الأيطاليه تجعل البرشلونيين متخوفين وحذرين من الطليان الذين يعشقون التحدي. يوفنتوس ×ليون الأرقام والتاريخ والوضع الحالي للفريقين يرشح كفة اليوفي ،الفريق الفرنسي من الفرق القليله في العالم التي لايوجد في قاموسها عنصر المفاجأه ،فريق غير متحدي دائما يخضع للكبار.

 

فالنسيا×اتلانتا مباراة تبدو في متناول الخفافيش ،لكن الفريق الأيطالي الذي يصل لأول مره لهذا الدور لن يكون لقمه سائغه ،سيحاول أن يضع له بصمه في البطوله وربما يعرقل فالنسيا الذي يقع في فخ المباريات السهله .

 

 

توتنهام ×لايبزيغ ايضا مباراة على الورق في متناول كتيبة مورينيو ،خاصة والفريق يقدم مستويات طيبه بعد قدوم المدرب البرتغالي ..

لكن آمال الإنجليز ستصطدم بالفريق المتحفز والرائع لايبزيغ الذي يتصدر البونديسليغا ويقدم مستويات طيبه .


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق