تأسس في 22 مايو 2012م

بدعم اليونسيف غدا..وزارة الشباب والرياضة تحتفل باليوم العالمي للطفولة في عشر محافظات

صنعاء / خاص
2019-11-19 | منذ 3 أسبوع

اليوم العالمي للطفولة

 تحتفل اليوم بلادنا باليوم العالمي للطفولة الذي يُصادف الـ20 من نوفمبر والذي تدعمه منظمة اليونسيف بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، حيث تشهد عشر محافظات يمنية (الأمانة- صعدة- عمران- ذمار- حجة- اب- الحديدة-المحويت-تعز-مأرب).

تدشين فعاليات اليوم العالمي بالعديد من الألعاب والأنشطة الترفيهية التي تم اعتمادها لمشاركة الصغار والفتيات.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد احتضنت اللقاء التشاوري مع مدراء عموم مكاتب الشباب والرياضة بالمحافظات العشر وممثل اليونسيف في اليمن السيد بسمارك لمناقشة الترتيبات والتحضيرات التي تم الإعداد لها على مستوى كل محافظة.

واستمع وزير الشباب والرياضة حسن زيد لأطروحات مدراء العموم وآرائهم والتي على ضوئها تم اعتماد الأنشطة المقرر انطلاقها اليوم بمشاركة فاعلة لأطفال اليمن في يومهم العالمي السنوي.  

وزير الشباب والرياضة حسن زيد عبر عن سعادته بهذه الشراكة مع المنظمة والتي اعتبرها بادرة رائعة لإيلاء الأطفال اهتماما ورعاية من قبل اليونسيف، على أمل أن تستمر مثل هذه المبادرات عقب الحرب التي يتمنى أن تصل رسالة الأطفال إلى العالم لتتوقف وينتهي العدوان، خاصة وأن الكثير من المنشآت الرياضية والشبابية تعرضت للتدمير، على أن تولي اليونسيف مشاريع الأطفال دعم ورعاية أكبر مستقبلًأ.  

ممثل اليونسيف السيد بسمارك أكد خلال اللقاء إن هذا اليوم سيكون فرصة يُجسد من خلالها أطفال اليمن معاناتهم التي وضعتهم تحت وطأة الحرب والحصار وحالت دون أن يمارسوا حقوقهم بأمان.

مؤكدًا أن اليونسيف تدعم حق أطفال اليمن في أن يحظوا بطفولة آمنة وأن على العالم والمجتمعات الدولية التحرك لإيجاد الحلول المناسبة التي من شأنها تحقيق أهداف اليونسيف في اليمن، معبرًا عن سعادته بمشاركة عشر محافظات يمنية تأثرت بسبب الحرب والحصار.

وكان المدير التنفيذي لمشروع إحياء اليوم العالمي للطفولة الأخ عبد السلام عاطف قد تفقد أماكن تنفيذ الأنشطة الرياضية في العاصمة صنعاء وأكد جاهزيتها لاحتضان هذه التظاهرة اليمنية العالمية التي سيرسمها أطفال اليمن، الذين ضاقوا ذرعًا باستمرار الحرب ومآسيها.

هذا وستشمل أنشطة الأطفال العديد من الألعاب الرياضية والترفيهية وهي سباق الماراثون والدراجات الهوائية والفروسية وكرة القدم والتنس الأرضي والشطرنج والكرة الطائرة والقوس والسهم والألعاب الإلكترونية وباقي الأنشطة الترفيهية التي سيحتضنها نادي العاصمة للفروسية طوال اليوم.  

جدول الفعاليات

هذا وستبدأ فعاليات اليوم العالمي للطفولة بتدشين منافسات سباق الدراجات الهوائية على ميدان السبعين في العاصمة صنعاء، ليقام حفل الافتتاح في نادي بلقيس الرياضي، لتنطلق عقب ذلك منافسات الماراثون، فيما يشهد ملعب وحدة صنعاء منافسات كرة القدم والتنس الأرضي ويحتضن نادي بلقيس فعاليات الشطرنج والكرة الطائرة وماراثون الصغيرات.    


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق