تأسس في 22 مايو 2012م

الفيفا يطلب من اسودالرافدين اللعب على ارض محايدة في تصفيات المونديال

متابعات
2019-11-06 | منذ 4 سنة

منتخب العراق

طلب ​الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)​ من نظيره العراقي اختيار أرض محايدة بدلا من مدينة البصرة، لمباراتي منتخب بلاده هذا الشهر ضمن تصفيات ​كأس العالم 2022​ ​وكأس آسيا 2023​، بسبب الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ أكثر من شهر.

ومن المقرر أن يستضيف منتخب أسود الرافدين على ستاد مدينة البصرة الجنوبية، منتخبي إيران والبحرين ضمن منافسات المجموعة الثالثة، وذلك في 14 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي و19 منه. ويشهد العراق منذ الأول من تشرين الأول/أكتوبر الماضي احتجاجات واسعة لاسيما في بغداد والمناطق الجنوبية، تخللتها أعمال عنف دامية أسفرت عن مقتل نحو 270 شخصا.

من جهته، أفاد الفيفا في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، "بعد تقييم الوضع الأمني الحالي في العراق، أبلغ الفيفا و​الاتحاد الآسيوي لكرة القدم​، ​الاتحاد العراقي لكرة القدم​، بأن المباراتين المقبلتين ضد تصفيات فيفا كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 (في الصين) ضد إيران والبحرين (...) يجب أن تقاما على أرض محايدة".

ومنح الفيفا العراق في آب/أغسطس الماضي، الضوء الأخضر لخوض مباريات منتخب أسود الرافدين في التصفيات المزدوجة في البصرة حيث أقيمت فيها مباراة واحدة امام ​منتخب هونغ كونغ​ في 10 تشرين الأول/أكتوبر الماضي والتي فاز فيها العراق بنتيجة 2-0 .

ويتصدر العراق ترتيب المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف عن البحرين بينما يحتل ​المنتخب الايراني​ المركز الثالث برصيد 6 نقاط ثم هونغ كونغ وكمبوديا بنقطة واحدة لكل منهما.


آخر الأخبار