تأسس في 22 مايو 2012م

رينارد يكشف عن أهدافه الاساسية مع المنتخب السعودي

متابعات
2019-10-28 | منذ 2 شهر

رينارد

قال الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي، إن الأخضر أحد عمالقة الكرة الآسيوية، وعندما أتلقى عرضًا لتدريبه، فهذا عرض مناسب لأي مدرب ولا يمكن رفضه، مؤكدًا أن السعودية دولة كبيرة في كرة القدم

. وتحدث رينارد في حوار مطول مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كشف خلاله عن خطوات عمله مع المنتخب السعودي الأول، وأوضح أهدافه مع الفريق خلال المرحلة المقبلة، نستعرضه في السطور التالية.

الهدف الأساسي

وقال رينارد "رغم ضيق الوقت إلا ان انطلاق الدوري السعودي، ومشاركة 4 فرق سعودية في دوري أبطال آسيا، منحنا فرصة كبيرة لمراقبة اللاعبين، واختيار العناصر التي يمكن أن تشكل القوام الأساسي للأخضر".

وأضاف "خلال التجمع الأول للمنتخب، تعرفنا على بعضنا عن قرب، وفي التجمع الثاني وضعنا أسس العمل، وعلينا أن نطور الأداء داخل الملعب، خصوصًا أن الجميع ينسجم خارجه، حيث شددت على اللاعبين أن ارتداء قميص المنتخب الوطني شرف لأي لاعب".

وحدد رينارد أهدافه مع المنتخب السعودي بقوله "هدفنا الأول أن ننهي المجموعة الرابعة في التصفيات المزدوجة، ونحن في المركز الأول، لضمان التأهل للدور النهائي من التصفيات العام المقبل".

وتابع "كما لدينا هدف آخر وهو تجديد دماء الفريق ولكن نقوم بهذا الأمر خطوة بخطوة".

مواهب السعودية

وواصل "في السعودية هناك مواهب فذة وصاعدة يجب أن تحصل على الفرصة وقد توّج منتخب الشباب بلقب كأس آسيا 2018 وخاضوا كأس العالم تحت 20 سنة في بولندا هذا العام".

وأردف المدرب الفرنسي "نحرص على ضم اللاعبين الشباب للفريق ونأمل أن نمنحهم الخبرة لتأمين مستقبل المنتخب على مدى السنوات المقبلة".

واعتبر رينارد أن اللاعب السعودي يملك مهارات كبيرة، ما يؤهله للعب والمنافسة في أعلى مستوى قاري، موضحًا "خاضت 4 أندية منافسات دوري أبطال آسيا، ولدينا 7 لاعبين من فريق الهلال الذي تأهل للدور النهائي ونأمل لهم التوفيق بنيل اللقب".

الجوانب الفنية

وتحدث رينارد عن الجوانب الفنية في المنتخب، قائلًا "الفترة القصيرة الماضية لم تشمل إلا خوض مباراة ودية واحدة أمام مالي وكانت مواجهة قوية بدنيًا، ومن ثم باشرنا خوض مباريات التصفيات".

واستطرد "لعبنا 3 مباريات، فزنا على سنغافورة في السعودية وتعادلنا مرتين خارجها أمام اليمن وفلسطين، وهذا يؤشر على أن المجموعة التي نلعب بها ليست سهلة وكل المنتخبات ترغب بالفوز وحصد النقاط".

وزاد مدرب المغرب السابق "نأمل أن نطور من أنفسنا في الفترة المقبلة لكي نعود بحال أفضل ونبدأ بإظهار إمكانياتنا ونرضي الجمهور السعودي".

فلسفة رينارد

وعن فلسفته الخاصة قال رينارد "بالنسبة لي الأهم هي أن نلعب كفريق واحد، نقوم بتمرير الكرات بين الخطوط والتحرك في الملعب بشكل مدروس".

وأضاف "طالما أننا نقوم بهذا الأمر يمكننا أن نتطور فنيًا ونؤدي المباريات بعدة أساليب. دعني أشرح كيف واجهنا سنغافورة مثلاً: اعتمدنا في أسلوبنا على 4-2-3-1 وكان تنظيم اللاعبين جيدًا فوق أرضية الملعب، قدمنا مباراة جيدة وحققنا الفوز بثلاثية نظيفة".

واختتم رينارد حواره قائلاً "أعرف أن الجمهور السعودي يريد دوما الفوز وأن يرى منتخبه في أفضل مستوى، لعبنا أمامهم مباراة ودية في الدمام، ثم خضنا مواجهة سنغافورة في القصيم. لقد وفّر الجمهور أجواء رائعة وداعمة للاعبين وننتظر منهم المزيد في بقية مباريات التصفيات".


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق