تأسس في 22 مايو 2012م

العداءة الهولندية سيفان حسن تبحث عن مدرب جديد

متابعات
2019-10-27 | منذ 3 أسبوع

سيفان حسن

تخطط العداءة سيفان حسن بطلة العالم لمواصلة التدريب في بورتلاند، رغم غلق مشروع نايكي أوريجون المثير للجدل، وإيقاف مدربها السابق ألبرتو سالازار لأربعة أعوام بسبب انتهاك لوائح المنشطات.

وقالت العداءة الهولندية المولودة في إثيوبيا، إن التغيير صعب قبل أقل من عام على انطلاق الأولمبياد، لكنها ستبحث عن مدرب جديد.

وكالت المديح لإمكانات سالازار. وأبلغت شبكة إن.أو.إس الهولندية، بعد احتلالها المركز الثاني في سباق النصف ماراثون، في فالنسيا، اليوم الأحد "إنه أفضل مدرب ويفعل الأفضل للرياضيين.. لا يوجد مدرب أفضل منه، وهو ما يجعل اختيار المدرب الجديد أكثر صعوبة".

وأضافت "أريد البقاء في أمريكا، لأنه من الصعب الانتقال في عام الأولمبياد.. كل شيء يجب أن يكون مثاليا".

وقال يوس هيرمنز وكيل أعمالها "نضع أعيننا على مدربين أو ثلاثة أو أربعة من أمريكا، لكن يجب أن يكون شخصا تشعر معه بالراحة". ونصح هيرمنز حسن بالانتقال إلى بورتلاند، بعد أولمبياد ريو والتدريب مع سالازار.

وأُعلن عن إيقاف سالازار لأربعة أعوام، لانتهاك لوائح المنشطات خلال بطولة العالم لألعاب القوى في الدوحة، حيث نالت حسن ثنائية لا سابق لها، بفوزها بسباقي 1500 وعشرة آلاف متر.

وقالت الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات، إن عقوبة سالازار بسبب "تسهيل استخدام مواد محظورة رياضيا"، كمدرب لمشروع نايكي أوريجون، وهو مركز تدريبي تم تأسيسه في البداية، لتدريب العدائين الأمريكيين في المسافات الطويلة.

وأشارت حسن بعد قرار الإيقاف، إلى أن الغموض يحيط بمسيرتها، لكنها أصرت على أنها "عداءة نظيفة".


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق