تأسس في 22 مايو 2012م

فيدرر يعلن مشاركته في الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020

متابعات
2019-10-15 | منذ 4 سنة

فيدرر

أعلن أسطورة التنس روجيه فيدرر نيته المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020.

  وقال المخضرم السويسري روجيه فيدرر (38 عاماً) الإثنين إنّه سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو صيف عام 2020، حيث يأمل في إحراز ذهبية منافسات الفردي في كرة المضرب، اللقب الكبير الوحيد الذي تفتقده خزائنه.

وقال فيدرر على هامش مشاركته في حفل ترويجي لإحدى الشركات الراعية له "تناقشت في الأمر مع فريقي لأسابيع عدة، حتى لأشهر عدة حول ماذا يتعين عليّ فعله صيف عام 2020 بعد ويمبلدون وقبل بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

في النهاية، قرّر قلبي المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية مرة جديدة". وسبق لفيدرر أن أحرز الذهبية الأولمبية في منافسات الزوجي مع مواطنه ستانيسلاس فافرينكا في دورة بكين عام 2008، وفضية الفردي في لندن عام 2012 عندما خسر في النهائي أمام البريطاني أندي موراي.

وغاب السويسري عن دورة ريو دي جانيرو عام 2016.

ويحتل فيدرر المركز الثالث في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، ويحمل الرقم القياسي في عدد الأسابيع توالياً التي احتفظ بها في صدارة هذا التصنيف (310) بالإضافة إلى الرقم القياسي في عدد البطولات الكبرى ضمن الغراند سلام (20).

وسبق لأبرز منافسين لفيدرر، الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول عالميا والاسباني رافايل نادال الثاني، أن أعلنا عزمهما على المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.


آخر الأخبار