تأسس في 22 مايو 2012م

إعلان جدول الذهاب والكشف عن موعد القمة في الدوري المصري

متابعات
2019-09-15 | منذ 5 سنة

الاتحاد المصري لكرة القدم

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأحد، جدول الدور الأول للدوري الممتاز، على ضوء ما أسفرت عنه قرعة المسابقة، التي أجريت الخميس الماضي.

وسينطلق الدوري يوم 21 سبتمبر/أيلول الجاري، فيما تم تحديد 19 أكتوبر/تشرين أول المقبل موعدًا لمباراة الأهلي والزمالك، ضمن الأسبوع الرابع.

وقال حسام الزناتي، مدير مسابقات الاتحاد المصري لكرة القدم، إنه بموجب الجدول المعلن سينتهي الدور الأول للدوري، يوم 24 يناير/كانون ثان المقبل.

وسيُعلن موعد انطلاق الدور الثاني، على ضوء مواقف الأندية المصرية في البطولات الإفريقية، وهو الأمر الذي سيتحدد قبل نهاية الدور الأول.

وأضاف الزناتي، أن الأسبوع الثامن هو الوحيد الذي اكتفى بتحديد فترة إقامته، من 2 إلى 5 ديسمبر/كانون أول المقبل، انتظارا لوصول الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية لمرحلة المجموعات، وبيان مواعيد مبارياتها، وما إذا كانت في مصر أو خارجها.

كما أشار إلى أن الدور الأول كله يتضمن 5 مباريات مؤجلة فقط، منها 3 مؤجلات لفريق طلائع الجيش، لمشاركته في بطولة العالم العسكرية، خلال الفترة من 15 حتى 30 أكتوبر/تشرين أول المقبل.

وهذا إضافة إلى مباراتي الأهلي مع المصري وبيراميدز مع أسوان، ضمن الأسبوع السادس، حتى بيان الموقف الإفريقي.

وأوضح الزناتي أيضا، أن حرصا على مسيرة المنتخب الوطني الأولمبي، تم ترك مساحة زمنية مناسبة قبل وأثناء بطولة الأمم الإفريقية، تحت 23 سنة، التي تنظمها مصر خلال الفترة من 8 حتى 22 نوفمبر/تشرين ثان المقبل، وربما تقام حينها مباراة مؤجلة من مؤجلات طلائع الجيش.

واختتم مدير المسابقات بالإشارة إلى أن احتمالات التعديل، تنحصر في ثلاث حالات، هي: تعديل الملعب بطلب من الجهات الأمنية، وتغيير مواعيد مباريات الفرق المشاركة إفريقيا، حسب موقفها من البطولة القارية، بينما تتحدد مواعيد الفرق المشاركة عربيا وفق قرعة كل دور، حسب نظام البطولة العربية.


آخر الأخبار