تأسس في 22 مايو 2012م

سيرينا تواجه أندريسكو في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة

متابعات
2019-09-07 | منذ 3 شهر

اندريسكو

يسدل الستار اليوم السبت، على منافسات فردي السيدات في بطولة أمريكا المفتوحة، وذلك عندما تواجه الأمريكية سيرينا ويليامز نظيرتها الكندية بيانكا أندريسكو في المباراة النهائية على ملعب آرثر آش.

وتعد مواجهة اليوم تكرارًا لنهائي بطولة تورنتو الشهر الماضي، وهي المواجهة الوحيدة السابقة بين اللاعبتين، وحينها انسحبت سيرينا في المجموعة الأولى أثناء تأخرها في النتيجة 1-3، بسبب الإصابة في الظهر، لتتوج أندريسكو حينها بلقبها الثاني في مسيرتها الاحترافية.

وتملك سيرينا ويليامز الرقم القياسي في العصر الحديث، كأكثر لاعبة تتويجًا ببطولات الجارند سلام بواقع 23 لقبًا، وإذا توجت باللقب اليوم، فستعادل رقم مارجريت كورت كأكثر اللاعبات تتويجًا بالبطولات الأربع الكبرى بواقع 24 لقبًا في كل العصور.

أما بيانكا فتخوض اليوم أول نهائي في مسيرتها الاحترافية في البطولات الأربع الكبرى، وذلك في رابع مشاركة لها في الجدول الرئيسي لأي بطولة في الجراند سلام، وهو إنجاز سبق وأن تحقق مرة واحدة من قبل عبر مونيكا سيليتش في رولان جاروس عام 1990.

وتعد أندريسكو ثاني كندية تصل إلى نهائي بطولة في الجراند سلام في العصر الحديث منذ أوجيني بوشارد في ويمبلدون عام 2014.

وحققت سيرينا في المباريات النهائية لبطولات الجراند سلام 23 انتصار وتعرضت لـ9 هزائم، وفي أمريكا المفتوحة فازت باللقب 6 مرات وخسرت 3 مرات، وأتت هزائمها الثلاث أمام شقيقتها فينوس ويليامز عام 2001 وأمام سامنثا ستوسر عام 2011، وأخيرًا أمام نعومي أوساكا العام الماضي.

ولكن منذ أن أنجبت سيرينا ابنتها العام الماضي، خاضت 3 نهائيات في بطولات الجراند سلام خسرتها جميعًا. وبشكل عام تتعادل سيرينا (4-4) في المباريات النهائية أمام لاعبات يخضن نهائي البطولات الكبرى للمرة الأولى، حيث سبق وأن تغلبت على فيرا زفوناريقا في ويمبلدون 2010 وعلى أجنيسكا رادفانسكا في ويمبلدون 2012 وعلى لوسي سافاروفا في رولان جاروس 2015 وعلى جاربين موجوروزا في ويمبلدون 2015. وخسرت سيرينا أمام ماريا شارابوفا في ويمبلدون 2004 وأمام ستوسر في أمريكا المفتوحة 2011 وأمام أنجليك كيربر في أستراليا المفتوحة 2016 وأمام أوساكا في أمريكا المفتوحة العام الماضي.

وتعد أندريسكو أول مراهقة تخوض نهائي أمريكا المفتوحة منذ كارولين فوزنياكي في 2009، وثاني مراهقة في بطولات الجراند سلام بشكل عام بعد ماركيتا فوندروسوفا في رولان جاروس هذا العام. وتبحث الكندية عن أن تصبح أول مراهقة تتوج بلقب في الجراند سلام منذ ماريا شارابوفا في أمريكا المفتوحة عام 2006، وأن تصبح أصغر لاعبة (19 عامًا وشهرين) تتوج بلقب في الجراند سلام منذ سفيتلانا كوزنتسوفا في أمريكا المفتوحة 2004.

وتتعادل سيرينا حاليًا مع كريس إيفرت كأكثر اللاعبات تتويجًا بلقب أمريكا المفتوحة بواقع 6 مرات، كما تتعادل معها كأكثر اللاعبات فوزًا بالمباريات في البطولة بواقع 101 انتصار، وبالتالي الفوز اليوم سيمنح سيرينا فرصة تحطيم الرقمين.

ونجحت الكندية في أن تصبح ثالث لاعبة في العصر الحديث تصل إلى نهائي أمريكا المفتوحة في مشاركتها الأولى بالبطولة بعد بام شريفر (وصيفة 1978) وفينوس ويليامز (وصيفة 1997).

وتمكنت 3 لاعبات فقط في العصر الحديث من التتويج بلقب في الجراند سلام من الظهور الأول وهن: إيفوني جولاجونج في رولان جاروس 1971 وباربارا جوردان في أستراليا المفتوحة 1976 وأخيرًا مونيكا سيليتش في أستراليا المفتوحة 1991.

وحتى الآن لم تخسر أندريسكو أمام أي لاعبة من المصنفات العشرة الأوائل عالميًا، محققة 7 انتصارات.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق