تأسس في 22 مايو 2012م

الاتحاد السعودي يوضح قانونية مشاركة كمارا مع المنتخب

متابعات
2019-09-06 | منذ 5 سنة

هارون كمارا

جاءت مشاركة اللاعب هارون كمارا مع المنتخب السعودي أمام مالي في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين أمس على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وانتهت 1/ 1، لتفتح أبواب الجدل من جديد حول مشاركة اللاعبين المواليد قاريًا سوءًا مع أنديتهم أو مع المنتخبات.

ودفع هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي بكمارا في منتصف الشوط الثاني، وهو أحد لاعبي مواليد السعودية، ورفض ناديه اتحاد جدة إشراكه في مباريات دوري أبطال آسيا، لغموض الموقف القانوني لمشاركة اللاعبين المواليد قارياً مع أنديتهم.

وأكد ياسر المسحل رئيس اتحاد كرة القدم السعودي، أن مشاركة كمارا مع المنتخب قانونية، والدفع به للعب خيار فني بحت للمدرب. وأكد المسحل في تصريحات تليفزيونية، أن مشاركة المواليد من الموضوعات شديدة التعقيد بالنسبة للاتحاد الدولي لكرة القدم، لأنه يدرك أن لكل دولة قوانيها الخاصة في منح الجنسية أو حمل جواز السفر، وبالتالي من الصعب إلزام كل الدول الأعضاء في الفيفا بقوانين واحدة.

وأضاف: "لكل بطولة ظروفها وقوانينها، وبما أن الاتحاد الآسيوي هو الجهة المنظمة للتصفيات، فتم التواصل معه عن طريق رفع أوراق اللاعب، وتمت الموافقة عليه وبالتالي فإن مشاركته قانونية".

وأشار المسحل إلى أنه بخصوص دوري أبطال آسيا، فإن الاتحاد القاري الذي يدير المسابقة يعقد ورشة عمل للفرق المشاركة قبل انطلاق البطولة يتم خلالها عرض كل لوائح البطولة، مبيناً أن جميع الأندية لها الحق في التواصل مباشرة مع الاتحاد القاري، فيما يخص دوري أبطال آسيا دون الرجوع للاتحاد الأهلي.


آخر الأخبار