تأسس في 22 مايو 2012م

بيراميدز يراهن على خبرات ديسابر لغزو القارة السمراء

متابعات
2019-08-10 | منذ 4 شهر

ديسابر

يشارك فريق بيراميدز المصري لأول مرة، في منافسات بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، حين يستضيف اليوم السبت، نظيره النجمة الكونغولي، في جولة الذهاب من الدور التمهيدي للمسابقة القارية، على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.

ولجأ بيراميدز لخبرات المدرب الفرنسي سباستيان ديسابر، المدير الفني السابق لمنتخب أنجولا، والرحالة في القارة السمراء، من أجل مساعدته في تجربته الأولى بالبطولات الأفريقية، خاصة أن الفريق الذي كان حديث الكرة المصرية خلال الموسم الماضي شهد تغييرات بالجملة هذا العام.

تغييرات بيراميدز

مشروع بيراميدز بدأ على يد المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية حاليًا، بعدما اشترى نادي الأسيوطي سبورت وقام بتغيير اسمه إلى بيراميدز.

واستعان آل الشيخ، بنجوم كبار في الكرة المصرية على رأسهم حسام البدري المدير الفني السابق للأهلي رئيسًا للنادي وأحمد حسن مستشارًا فنيًا وهادي خشبة عضوًا بلجنة الكرة ومحمد العاصي وكيل اللاعبين.

وضم آل الشيخ عدة صفقات مميزة لتدعيم الفريق، واستعان بمدربين مميزين على رأسهم البرازيلي ألبرتو فالنتيم ثم الأرجنتيني ريكاردو لافولبي وحسام حسن ثم الأرجنتيني رامون دياز.

ورحل آل الشيخ عن بيراميدز وقام ببيع حصته لنائبه الإماراتي سالم الشامسي ثم رحل البدري وحسن والعاصي، وتولى وكيل اللاعبين ممدوح عيد إدارة النادي، ومعه عمرو بسيوني مدير التعاقدات مع الاستعانة بخبرات عبد العزيز عبد الشافي "زيزو" كمستشار فني.

سياسة جديدة

وانتهج بيراميدز سياسة جديدة في تعاقداته، حيث شهد الفريق بعض التعديلات بعد رحيل البرازيلي ماركوس كينو، السوري عمرو ميداني، البيروفي كريستيان بينافينتي وتجميد الإكوادوري جون سيفوينتي. وانتهت أيضًا إعارة السوري عمر خريبين ليعود إلى فريق الهلال السعودي ورحل محمد مجدي قفشة للأهلي.

وتعاقد الفريق مع عدة لاعبين مميزين بالدوري المصري على رأسهم الغاني جون أنطوي، أحمد علي، الأوغندي عبده لومالا، محمد عطوة، طارق طه، إسلام عيسى وإبراهيم حسن.

خبرات الرحالة

خاض ديسابر (43 عامًا)، عدة تجارب في القارة السمراء بعدما عمل مساعدًا في فريق كان الفرنسي بجانب قيادة فريق روشيفيل في فرنسا.

لكن ديسابر بدأ رحلته في أفريقيا عبر بوابة نادي أسيك ميموزا الإيفواري كمدير فني في الفترة بين 2010 إلى 2012 لكنه لم يقدم المطلوب في أسيك بالوداع المبكر لدوري الأبطال عام 2010 من دور الـ32، أمام زاناكو الزامبي ثم الخروج من دور الـ16 لنسخة 2011 على يد الرجاء المغربي.

ديسابر انتقل لقيادة القطن الكاميروني في الفترة بين أكتوبر / تشرين أول 2012 إلى نوفمبر / تشرين ثان 2013، وقاد الفريق لنصف نهائي دوري الأبطال عام 2013 وودع على يد الأهلي بضربات الترجيح.

ورحل ديسابر إلى شمال أفريقيا بعد أن تولى الإشراف على الأكاديميات والناشئين في نادي الترجي التونسي ثم مدربًا مؤقتًا في موسم 2013 – 2014 وعاد مرة آخرى في موسم 2014 – 2015.

ولكن ديسابر ظهر بقوة مع الوداد المغربي بعد أن قاد الفريق في لقاء الزمالك المصري في إياب نصف نهائي دوري الأبطال 2016 بالتعاون مع مدرب مغربي وفاز بنتيجة (5-2)، إلا أنه ودع البطولة بفضل رباعية الأبيض النظيفة في الذهاب.

وعمل ديسابر مع الإسماعيلي المصري موسم 2017 – 2018 وتركه في منتصف الموسم بمقعد الوصافة، ورحل لقيادة منتخب أوغندا الذي نجح معه في التأهل لنهائيات أمم أفريقيا الأخيرة وصعد لدور الـ16.

طموح كبير

أكد ديسابر في المؤتمر الصحفي لتقديمه مع بيراميدز، أنه يبحث عن المنافسة على الألقاب ومساعدة الفريق في بداية مشواره بالكونفيدرالية الأفريقية.

وفازت الأندية المصرية بلقب الكونفيدرالية الأفريقية مرتين، الأولى مع الأهلي عام 2014 والثانية مع الزمالك بالنسخة الماضية.. فهل سيكون بيراميدز صاحب المفاجأة ويضم اللقب الثالث لفرسان مصر؟


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق