تأسس في 22 مايو 2012م

بطولة غرب آسيا .. السعودية والاردن يبحثان عن الانتصار الأول

متابعات
2019-08-10 | منذ 5 سنة

منتخب السعودية

تكتسب مباراة الأردن والسعودية المقررة اليوم السبت، في ختام مشاركتهما في بطولة غرب آسيا المقامة في العراق أهمية خاصة.

ويعتبر لقاء اليوم تاريخيًا بين المنتخبين الشقيقين، باعتباره الأول من نوعه الذي يجمعهما في بطولة غرب آسيا، رغم أنهما خرجا مبكرًا من حسابات المنافسة على اللقب.

وينتظر أن تحمل المباراة في طياتها الندية والإثارة، حيث يسعى المنتخبان إلى تحقيق فوزهما الأول في النسخة الحالية.

ولم يسبق للمنتخبين أن التقيا في البطولة خاصة أن السعودية بدأت مشاركتها في نسخة 2012، وتعتبر المشاركة الحالية الثالثة لها، فيما لم تغب الأردن عن المسابقة منذ انطلاقها عام 2000.

ويتشارك منتخبا الأردن والسعودية المركز الأخير على قائمة ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة لكل منهما، في الوقت الذي يتقاسم فيه منتخبا الكويت والبحرين الصدارة ولكل منهما 4 نقاط.

وكان منتخب النشامى قد خسر لقاءه الأول أمام البحرين 0-1 ثم تعادل مع الكويت 1-1، وخسر الأخضر السعودي مواجهته الأولى أمام العراق 2-1، وتعادل بعدها مع البحرين سلبيا.

وتنص تعليمات البطولة على تأهل بطل المجموعة للمباراة النهائية، حيث سيكون الصراع على ذلك بين المنتخبين الكويتي والبحريني اللذان سيتواجهان أيضاً مساء السبت في مواجهة مثيرة وحاسمة.

التقى المنتخبان الأردني والسعودي في أول مواجهة تاريخية بينهما في دورة الألعاب العربية عام 1957، وفاز منتخب الأردن يومها على نظيره السعودي بهدف.

وبعيدًا عن بطولة غرب آسيا، فإن آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين الأردني والسعودي كانت في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام 2018، استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا التي استضافتها الإمارات. وأسفرت نتيجة المباراة عن تعادل المنتخبين 1-1، حيث تقدم السعودية بهدف السبق حمل إمضاء فهد المولد، وسجل هدف التعادل للأردن أحمد سمير.

ولا يزال الفوز الأردني على نظيره السعودي في نهائيات كأس آسيا 2011، التي أقيمت في قطر عالقًا بأذهان جماهير الكرة الأردنية.

وحل المنتخبان معاً ضمن المجموعة الثانية، ونجح منتخب الأردن في تحقيق الفوز على السعودية بهدف سجله بهاء عبد الرحمن قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق عبر تسديدة من مسافة بعيدة. لم يتمكن المنتخبان من التتويج بلقب البطولة قبل ذلك، فالسعودية تشارك للمرة الثالثة، فيما سجل منتخب الأردن مشاركته التاسعة على التوالي.

وفوت المنتخبان في النسخة الحالية فرصة المنافسة على اللقب، حيث لم يقدما الأداء المتوقع منها في المسابقة.


آخر الأخبار