تأسس في 22 مايو 2012م

فيفا يرفع عدد المشاركين في مونديال السيدات إلى 32 منتخباً

متابعات
2019-08-01 | منذ 5 سنة

مونديال السيدات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء رفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم للسيدات من 24 إلى 32 منتخباً، بدءاً من النسخة المقبلة في 2023 بهدف "تعزيز تطوير كرة القدم النسائية".

  وقال رئيس فيفا السويسري جاني انفانتينو "أظهر النجاح المذهل لكأس العالم هذه السنة بوضوح أن الوقت قد حان لمواصلة هذا الزخم واتخاذ خطوات ملموسة لتعزيز كرة القدم النسائية".

ووافق مجلس فيفا بالإجماع وعن بُعد على اقتراح رفع عدد المنتخبات بعدما كان من المقرر أن يصدر قراره في اجتماعه المقبل في 23 و24 تشرين الاول/اكتوبر في شنغهاي.

وكان إنفانتينو اقترح في الخامس من تموز/يوليو الجاري، قبل يومين من المباراة النهائية للنسخة الأخيرة من مونديال السيدات في فرنسا، خطة من خمس نقاط لدعم توسيع كرة القدم النسائية.

وكانت واحدة من تلك النقاط الخمس هي رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال السيدات من 24 إلى 32 اعتباراً من 2023، على غرار ما تم القيام به في مونديال الرجال برفع العدد من 32 إلى 48 منتخباً اعتباراً من 2026.

وقال إنفانتينو وقتها: "لا يجب هدر الوقت. لا شيء مستحيل. إذا نظرنا للنجاح الذي حققه هذا المونديال (الحالي)، يجب أن نرى (نهائيات) أكبر".

ويتنافس تسعة مرشحين على استضافة كأس العالم 2023 هي أستراليا، البرازيل، الأرجنتين، بوليفيا، كولومبيا، اليابان، جنوب إفريقيا، كوريا الجنوبية (مع احتمال تنظيم مشترك مع كوريا الشمالية) ونيوزيلندا.


آخر الأخبار