تأسس في 22 مايو 2012م

الصحافة الرومانية تصف هاليب بالـ "الملكة"

متابعات
2019-07-14 | منذ 5 سنة

سيمونا هاليب

حيت الصحافة الرومانية مواطنتها سيمونا هاليب عقب فوزها ببطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى للتنس، محقّقة أول ألقابها على العشب الإنكليزي، والثاني في البطولات الكبرى بعد رولان غاروس الفرنسية العام الماضي.

هاليب وباتت هاليب المصنفة سابعة، أول رومانية تحرز لقب البطولة العريقة، بعد فوزها السبت على سيرينا وليامس العاشرة 6-2 و6-2 في 56 دقيقة، لتحرم الأميركية المخضرمة من إحراز لقبها الكبير الرابع والعشرين الكبير ومعادلة الرقم القياسي للأسترالية مارغريت كورت.

واختارت صحيفة "غازيتا سبورتوريلاور" اللغة الأنكليزية للتعبير عن فخرها بانجاز ابنة الـ 27 عاماً، فعنونت على صفحتها الأولى "ملكتنا" بأحرف من ذهب. ولم تشذ صحيفتا "ليبرتاتا" و"كليك"، فقالت الأولى "منحتنا سيمونا يوم أمس الشعور ذاته من الفخر الذي شعرنا به تجاه ناديا كومانتشي عام 1976 خلال الألعاب الأولمبية في مونتريال (ثلاث ميداليات ذهبية في الجمباز): المباراة كانت رائعة!"، أما الثانية فعنونت معربة عن تقديرها لنجمة كرة المضرب "شكراً سيمونا، لتحقيق حلمنا".

وأفردت العديد من الصحف التي لا تصدر ورقياً الأحد، مساحة كبيرة على مواقعها الالكترونية لفوز هاليب، فاحتفلت "رومانيا ليبيرا" بـ "ملكة ويمبلدون"، بينما استحضرت "أديفارول" المباراة "المثالية" للاعبة "دخلت تاريخ كرة المضرب العالمي".


آخر الأخبار