تأسس في 22 مايو 2012م

نيجيريا تسعى لتجنب مفاجأت جنوب إفريقيا في ربع نهائي الكان

متابعات
2019-07-09 | منذ 3 شهر

نيجيريا

يخوض المنتخب النيجيري، مواجهة صعبة في مساعيه للتتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الرابعة في تاريخه، عندما يواجه جنوب أفريقيا غدا الأربعاء، بإستاد القاهرة الدولي، في دور الثمانية.

ويمتلك كل منتخب الطموح الكافي للوصول إلى أبعد مدى في البطولة القارية خاصة بعد فوز نيجيريا على الكاميرون 3 ـ 2، في مباراة مثيرة جمعت بينهما في دور الستة عشر، في الوقت الذي حقق فيه منتخب الأولاد واحدة من أبرز مفاجآت البطولة عبر الإطاحة بالدولة المضيفة مصر من ثمن النهائي.

وتسبب منتخب الأولاد، في صدمة حقيقية في الأوساط الكروية المصرية حيث تمت الإطاحة بالمدير الفني لمنتخب الفراعنة المكسيكي خافيير أجيري بجانب استقالة أعضاء اتحاد الكرة في البلاد وفي مقدمتهم رئيس الاتحاد هاني أبوريدة.

واحتل منتخب نيجيريا المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف مدغشقر. واستهلت نيجيريا مشوارها في البطولة القارية بالفوز على بوروندي 1 /صفر ثم الفوز على غينيا بالنتيجة ذاتها قبل الخسارة أمام مدغشقر بهدفين دون رد في الجولة الأخيرة.

أما منتخب جنوب إفريقيا فاحتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط جمعها من الفوز على ناميبيا بهدف والخسارة أمام كوت ديفوار والمغرب بهدف دون رد.

والتقى الفريقان في مباراتين من قبل في كأس الأمم الأفريقية في نسختي 2000 و2004 حيث انتهت المواجهة الأولى بفوز النسور بهدفين نظيفين، كما انتهت المواجهة الثانية بفوز كاسح لنيجيريا برباعية نظيفة.

وبشكل عام التقى المنتخبان 15 مرة من قبل حيث فازت نيجيريا 7 مرات مقابل 3 انتصارات لجنوب أفريقيا وتعادلا 5 مرات. وأكد ستيوارت باكستر المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا على صعوبة مواجهة نيجيريا مضيفا "أعتقد أن الأهم في المرحلة الحالية أن نضع في اعتبارنا ما نواجهه ولا ننظر إلى الخلف وأن نثق في أنفسنا".

وأضاف أن منتخب نيجيريا فريق جيد للغاية، وهو من أفضل منتخبات القارة الأفريقية. وأوضح أن مباراة الغد صعبة للغاية لهم ولا يوجد هناك شيء معين سيتكلم عنه فنيا ولكنه سيسعى لتحسين الأداء، وقال: "نأمل في أن نكون جاهزين من الناحية البدنية والنفسية والمعنوية".

من جانبه أكد جيرونت رور، المدير الفني لمنتخب نيجيريا صعوبة مواجهة جنوب أفريقيا، موضحا "شاهدنا مباراة مصر ومنتخب الأولاد ونعرفهم جيدا وكانوا معنا في التصفيات".

وواصل: "عندما يفوزون على الفراعنة أمام جماهيرهم فهذا يدل على حجم الثقة لديهم ومدى أحقيتهم في الانتصار وأيضا هذا يجعل جنوب أفريقيا مرشحة للذهاب إلى أبعد مدى في البطولة القارية".


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق