تأسس في 22 مايو 2012م

ساحل العاج ومالي في مواجهة مثيرة بثمن نهائي أمم أفريقيا

متابعات
2019-07-08 | منذ 3 شهر

ساحل العاج

يلتقي اليوم الإثنين، منتخب كوت ديفوار مع نظيره المالي، على ملعب إستاد السويس، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر حاليًا وحتى 19 يوليو / تموز الجاري.

"تاريخ المواجهات بين الفريقين يظل في التاريخ فقط ولكن الأهم هو الأداء غدًا والظهور بشكل جيد وتحقيق الفوز".. هكذا أكد محمد مجاسوبا المدير الفني لمنتخب مالي، أن المواجهات السابقة بين الفريقين لن يكون لها تأثير على مباراته المرتقبة اليوم  أمام المنتخب الإيفواري في دور الـ16 لبطولة الكان.

ورغم فوز المنتخب المالي على نظيره الإيفواري في أول مباراة جمعت بينهما وهي المباراة الودية التي أقيمت بينهما عام 1965، لم يحقق منتخب مالي أي فوز على نظيره الإيفواري في 4 مواجهات سابقة بينهما بكأس الأمم الأفريقية.

وتبدو الفرصة سانحة أمام منتخب مالي لدخول التاريخ على ظهر الأفيال حيث تتساوى كفة الفريقين بشكل كبير بل إن المنتخب المالي قد يمتلك بعض الأفضلية في هذه المواجهة رغم اشتراك الفريقين في المركز 62 بالتصنيف العالمي.

وتأهل منتخب مالي إلى الدور الثاني في البطولة الحالية بجدارة حيث تصدر مجموعته في الدور الأول برصيد 7 نقاط من الفوز على أنجولا وموريتانيا والتعادل مع تونس.

في المقابل، حل منتخب كوت ديفوار في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من انتصارين على جنوب أفريقيا وناميبيا والهزيمة أمام المغرب.

ويأمل منتخب كوت ديفوار في الحفاظ على سجله الجيد أمام نسور مالي في الكان، حيث حقق من قبل الفوز في 3 مباريات والتعادل في مباراة واحدة فقط وكان هذا التعادل في الدور الأول لنسخة 2015 التي توج فريق الأفيال بلقبها.

ويحظى منتخب مالي بكثير من الاستقرار والخبرة في صفوفه كما يعتمد بشكل كبير على إمكانيات مهاجمه الخطير موسى ماريجا الذي سجل 6 أهداف لبورتو البرتغالي في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

كما سجل أحد أهداف الفريق في مباراته الأولى بالبطولة الحالية والتي فاز فيها على المنتخب الموريتاني (4-1).

كما يعتمد منتخب مالي بشكل كبير على اللاعب أداما تراوري نجم خط وسط سيركل بروج البلجيكي، والذي سجل هدفين للفريق في مباراة موريتانيا أيضًا.

وعلى الرغم من مرحلة الإحلال والتجديد التي مر بها الأفيال في الفترة الماضية، يعتمد الفريق على عناصر مميزة تحظى بخبرة جيدة مثل جوناثان كودجا ونيكولاس بيبي وويلفريد زاها.

وأكد مجاسوبا المدير الفني لمنتخب مالي، أنه سيلعب أمام كوت ديفوار،  الإثنين بهدف تحقيق الفوز.

وقال مجاسوبا "نلعب غدا على الفوز والذهاب بعيدا في البطولة، نجحنا في المرحلة الأولى في تصدر المجموعة وحصد 7 نقاط وحققنا ما كنا نرغب فيه حتى الآن".

وأضاف "علينا التركيز على تحقيق طموحات جماهيرنا في الفوز على منتخب كوت ديفوار القوي".

وفي المقابل، أكد إبراهيما كمارا، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، جاهزية لاعبيه لمواجهة مالي .

وقال كمارا "لا يهم أن منتخبنا له أفضلية في تاريخ المواجهات مع مالي، الأهم هو الفوز غدًا لأن لكل مباراة اعتباراتها الخاصة.. نسعى لبذل كل الجهد من أجل عبور هذه المباراة الصعبة".


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق