تأسس في 22 مايو 2012م

رينارد : لعبنا في مجموعة صعبة لكننا صنعنا الفارق

متابعات
2019-07-01 | منذ 5 سنة

هيرفي رينارد

امتدح الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب المغرب لاعبيه، مؤكدا ان فريقه دخل في أجواء مباراة جنوب أفريقيا، بداية من الشوط الثاني.

وحقق المغرب فوزا مثيرا على جنوب أفريقيا بهدف نظيف، في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة اليوم الإثنين. وأكد رينارد، في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، أن جنوب أفريقيا كانت قوية جدا، مشددا على أن المنافس كان عليه اللعب بطريقة هجومية لحاجته إلى الـ 3 نقاط.

وأشار إلى أنه يبحث دائما عن النقاط الإيجابية، وأنه نجح في تحقيق مبتغاه من اللقاء، بتسجيل هدف قبل النهاية.

وواصل: "في الشوط الأول كنا مثل الشيوخ (كبار السن)، وكان من الممكن أن تعاقبنا كرة القدم، أحيانا الساحرة المستديرة تصل بك إلى نتائج مختلفة".

وأكمل: "أعتقد أن جنوب أفريقيا تستحق نقاطا أكثر من التي جمعتها على مدار البطولة، نحن علينا في منتخب المغرب أن نلعب مباراة كاملة من 90 دقيقة، وليس شوطا واحدا".

وأردف رينارد: "لا أحب التحدث عن اللاعبين بأسمائهم، اللاعبون فعلوا كل ما في وسعهم، ويجب النظر بشكل موضوعي، فالناحية الإحصائية ممتازة، ولكن علينا الانتباه إلى أننا سندخل سباقا جديدا، إذا لم نتحلى بالحذر ونلعب بالشكل المناسب، فقد يحمل لنا دور الستة عشر أخبارا سيئة".

واستطرد: "لعبنا في مجموعة صعبة جدا، وخضنا أول مباراة لنا أمام أضعف فرق المجموعة (ناميبيا)، وقد كان قويا وامتلك حوافز كثيرة، لقد عانينا من هذا الأمر ولكننا نجحنا في صناعة الفارق، ثم كانت لدينا مباراة أخرى أمام كوت ديفوار وهو فريق قوي في أفريقيا، وكان علينا أن نحذر من جنوب أفريقيا في لقاء اليوم".

وقال مدرب المغرب: "من المبكر الحديث عن بطل النسخة الحالية من البطولة، هناك فرق قوية للغاية، لدينا الجزائر ومصر والسنغال ونيجيريا، ومدغشقر التي تقدم نتائج طيبة للغاية، توجد أمور جديدة ومفاجآت ستحدث في دور الستة عشر، لأن اللقاء القادم لنا سيكون صعبا للغاية".

وختم قائلا: "أخرجت كريم الأحمدي لأنه حصل على إنذار وكنت أخشى أن أفقده في المباراة القادمة، لقد شعر اللاعب ببعض الآلام، ولكنه طلب استكمال اللقاء، وبعد البطاقة الصفراء قررت تغييره".


آخر الأخبار