تأسس في 22 مايو 2012م

بنين تفاجئ غانا وتفرض عليها التعادل في كان 2019

متابعات
2019-06-26 | منذ 5 سنة

من لقاء الفريقين

فرض منتخب بنين التعادل الايجابي بهدفين لكل فريق على المنتخب الغاني ، في استهلال مشوارهما بكأس أمم أفريقيا مصر 2019.

السناجب فاجأوا النجوم السوداء، الذي كانوا مندفعين في الثواني الأولى من المباراة مستهينين بخصمهم، ليستلم مايكل بوتي تمريرة بينية رائعة من سيبايو سوكو ثم ينطلق إلى داخل منطقة الجزاء ويراوغ ثنائي الدفاع ليضع الكرة على يسار حارس المرمى، معلنًا تسجل أسرع أهداف البطولة حتى الآن في الدقيقة الأولى و43 ثانية.

وتدارك لاعبو غانا الخطأ سريعًا وأعادوا المباراة إلى نقطة التعادل في الدقيقة التاسعة عن طريق تسديدة رائعة بأقدام أندريه أيو من على حدود منطقة الجزاء.

مع مرور الـ20 دقيقة الأولى من البداية، دخل الغانيون في أجواء المباراة وشكلوا ضغطًا كبيرًا على دفاعات السناجب، الذين ظهروا بشكل جيد في الدقائق الأولى.

وأجرى النجوم السوداء تغييرًا اضطراريًا في الدقيقة 35 بخروج توماس أجيبونج، الذي تعرض للإصابة، ونزول صامويل أوسو بدلًا منه.

وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، سجل جوردان أيو هدف التقدم لغانا بعدما تسلم بينية على حدود منطقة الجزاء، سددها في الشباك على يسار حارس المرمى.

بدأ السناجب الشوط الثاني بضغط هجومي قوي وخلق عدة محاولات على المرمى، لكن الفشل كان مصيرها جميعًا.

وفي الدقيقة 54 من عمر اللقاء، أشهر حكم اللقاء الإنذار الثاني في وجه جون بوي؛ لاعب النجوم السوداء، إثر إضاعة الوقت، بعدما حصل على الإنذار الأول في الـ45 دقيقة الأولى، ليكمل منتخب بلاده اللقاء بعشرة لاعبين.

ونجح السناجب في استغلال النقص العددي وسجلوا هدف التعادل بعدها بعشر دقائق، حيث نُفذت ركنية بسلسلة من التمريرات القصيرة قبل أن يرسل سوكو عرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء، تبعها مايكل بوتي بتسديدة مباشرة في الشباك.

وفي الدقيقة 70، تألق فابين فارنولي؛ حارس بنين، وتصدى لتسديدة قوية بأقدام توماس بارتي من ركلة حرة، أبعدها إلى ركنية بشكل رائع.

ورغم الفوارق التاريخية بين الفريقين، إلا أن المنتخب الغاني وقف متفرجًا في الدقائق الأخيرة من المباراة، حيث حصره السناجب في وسط ملعبه، وكانت أخطر الكرات في الوقت الضائع من رأسية ستيبونيه بعدما استلم عرضية من الجهة اليمنى، لكن رأسيته مرت بجوار القائم بقليل، ليضيع فوز تاريخي على بلاده وينتهي اللقاء بالتعادل.

التعادل جعل الثنائي يقتسم المركز الثاني في المجموعة السادسة بنقطة لكل منهما، بينما تتصدر الكاميرون الترتيب بعدما حققت الفوز أمام غينيا بيساو بثنائية نظيفة.


آخر الأخبار