تأسس في 22 مايو 2012م

انتصار مقنع للجزائر على كينيا في بداية مشوارها الافريقي

متابعات
2019-06-24 | منذ 4 شهر

احتفال لاعبو الجزائر

استهل المنتخب الجزائري مشواره في كأس أمم أفريقيا 2019 بانتصار مقنع على كينيا بهدفين دون رد على استاد الدفاع الجوي في القاهرة.

وسيطر الخُضر على الشوط الأول تمامًا وحاصروا منافسهم في نصف ملعبه، وقد تعددت محاولاتهم الهجومية منذ البداية لكنها كانت تفتقد للدقة في اللمسات الأخيرة.

وجاءت أخطر الفرص بتسديدة يوسف البلايلي الممتازة بعد تمريرة سفيان فيجولي لكن الحارس باتريك ماتاسي تصدى لها بنجاح، قبل أن تمر تسديدة رياض محرز من كرة ثابتة بجانب القائم الأيمن لحارس المرمى الكيني بالقليل.

بدأت مجموعة الوسط في الجزائر بالتحرك بشكل أفضل طوليًا في الـ20 دقيقة الأخيرة من المباراة، وقد أسفر هذا عن خلق المزيد من المساحات في دفاع كينيا انتشر بها جيدًا لاعبو المنتخب العربي.

وقد أسفر هذا التحسن في الأداء الفني عن هدفين في ظرف 9 دقائق، الأول أحرزه بغداد بونجاح من ركلة جزاء عند الدقيقة 34 حصل عليها يوسف عطال بعد جهد فردي ممتاز وسددها بنجاح مهاجم السد القطري.

وأحرز محرز الهدف الثاني بتسديدة جيدة استغل بها تمريرة إسماعيل بن ناصر العرضية الممتازة، وقد ارتطمت الكرة بأحد مدافعي كينيا لتغير مسارها وتخدع الحارس ماتاسي.

هدأ نسق اللعب في الفترة الثانية من المباراة، إذ فضل المنتخب المتقدم الحفاظ على النتيجة وادخار الجهد للمباريات القادمة، خاصة مع الأجواء الحارة المرهقة بدنيًا، فيما استسلم منتخب كينيا تمامًا لقدره وحاول الوصول لمرمى رايس مبولحي لكن بشكل خجول للغاية.

وسنحت لمحاربي الصحراء أكثر من فرصة جيدة لزيادة رصيدهم من الأهداف لكن الرعونة والتسرع أحيانًا حالا دون استغلال تلك الفرص لينتهي اللقاء بنتيجة الشوط الأول وبحصد الجزائر لأول 3 نقاط في المجموعة تضعهم في الصدارة مع السنغال التي هزمت تنزانيا في وقت سابق اليوم.

يُذكر أن الجزائر ستواجه السنغال مساء الخميس القادم في ثاني مباريات المجموعة وأهمها، إذ من المتوقع أن تحسم تلك المواجهة صدارة المجموعة.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق