تأسس في 22 مايو 2012م

حملة دعم للمنتخب الأمريكي بمونديال السيدات

متابعات
2019-06-12 | منذ 3 شهر

منتخب سيدات امريكا

مع خوض الولايات المتحدة أول مباراة لها في مشوار الدفاع عن اللقب في كأس العالم للسيدات لكرة القدم، بادرت عدة شخصيات في مجالات السياسة والرياضة وحتى الفضاء لدعم لاعبات المنتخب الأمريكي أمس اليوم الثلاثاء.

واستهلت الولايات المتحدة مسيرتها في البطولة بالفوز على  تايلاند 13-0 أمس الثلاثاء قبل مواجهة تشيلي ثم السويد في المجموعة السادسة.

وكتب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما عبر "تويتر" مرفقًا تعليقه بصورة له مع المنتخب الأمريكي للسيدات عقب التتويج باللقب في 2015: "كان أمرًا رائعًا الاحتفال معهن عقب التتويج باللقب في 2015. أشعر بحماس لمؤازرتهن للحصول على اللقب للمرة الرابعة".

وقدم مرشحون عن الحزب الديمقراطي للرئاسة في 2020 ومن بينهم جو بايدن نائب الرئيس السابق الدعم للفريق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب بايدن على "تويتر": "أتمنى حظًا سعيدًا للفريق في أول مباراة يخوضها في كأس العالم للسيدات... واثقون في قدرات اللاعبات على منح بلادنا الفخر".

وأشار تشاك شومر زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ في مقطع فيديو عبر تويتر إلى الدعوى القضائية التي أقامها الفريق ضد اتحاد كرة القدم بداعي وجود تمييز بين الجنسين داعيا لسن قانون لضمان المساواة في الأجور.

وقال شومر "يجب أن تكون رسالتنا للأجيال القادمة من الفتيات اللاتي يتطلعن للسير على خطى هؤلاء اللاعبات البارزات مفادها أن الرياضة النسائية ليست أقل شأنا".

وكانت بيلي جين كينج أسطورة التنس المعروفة بنضالها للمساواة في الأجور بين الرجال والسيدات في التنس من بين أبرز الشخصيات الرياضية التي عبرت عن مساندتها للمنتخب الأمريكي.

وكتبت على حسابها على تويتر "الأمة كلها تؤازر الفريق. فزن باللقب لتحصلن على أجور متساوية كما تطالبن".

كما عبرت آن مكلين رائدة الفضاء الأمريكية عن مؤازرتها للفريق.

وكتبت عبر تويتر تعليقا مصاحبا بصورة كوكب الأرض ملتقطة من الفضاء الخارجي "نشاهد وندعم ونؤازر المنتخب الأمريكي من المحطة الفضائية الدولية".


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق