تأسس في 22 مايو 2012م

امم افريقيا .. صلاح يسعى لتسجيل هاتريك جديد من بوابة زيمبابوي

متابعات
2019-06-10 | منذ 3 شهر

محمد صلاح بقميص منتخب مصر

تعلق جماهير الكرة المصرية آمالاً كبيرة على النجم محمد صلاح في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها أرض الفراعنة، في الفترة بين 21 يونيو/ حزيران الجاري إلى 19 يوليو/ تموز المقبل.

ويعد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي أحد أبرز النجوم في تاريخ منتخب مصر، بعدما ساهم مع زملائه في العودة لبطولة كأس العالم، بعد التأهل بالنسخة الأخيرة عقب غياب طويل دام 28 عاما، بخلاف أنه وصل إلى ما لم يحققه أي لاعب مصري عبر التاريخ، وخاصة بعدما حصد لقب دوري أبطال أوروبا، رفقة فريقه ليفربول.

ونجح صلاح في مشواره الدولي في تسجيل 39 هدفا مع المنتخب الأول خلال 62 مباراة، وهو ما يضعه في المرتبة الثالثة بين ترتيب هدافي منتخب مصر عبر التاريخ، خلف الراحل حسن الشاذلي بفارق 3 أهداف فقط، ويفصله 30 هدفا عن حسام حسن أسطورة الكرة المصرية.

 

وتعد مواجهة مصر وزيمبابوي فأل خير بالنسبة لصلاح، الذي لم يعرف طعم تسجيل هاتريك في مسيرته مع الفراعنة سوى في شباك محاربي زيمبابوي في تصفيات كأس العالم 2014، وهو ما يأمل أن يكرره في مباراة افتتاح بطولة أمم أفريقيا مساء 21 يونيو/ حزيران الجاري بإستاد القاهرة. في يوم 9 يونيو/ حزيران 2013 ، ذهب منتخب مصر إلى الملعب الوطني بالعاصمة الزيمبابوية هراري في الجولة الرابعة للمجموعة السابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 وفاز الفراعنة بنتيجة 4-2.

وسجل صلاح الهاتريك الدولي الوحيد له في الدقائق 40 و76 و83 من عمر اللقاء وهو ما يحلم بتكراره في المواجهة ضد زيمبابوي في افتتاح بطولة أمم أفريقيا.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق