تأسس في 22 مايو 2012م

نادال بطلا لرولان غاروس للمرة ال12 في تاريخه

متابعات
2019-06-10 | منذ 1 أسبوع

رافا نادال

واصل النجم الإسباني رافائيل نادال كتابة التاريخ، بالتتويج بلقب رولان جاروس للمرة الـ12 في مسيرته، وذلك بعد التغلب في المباراة النهائية اليوم الأحد على النمساوي دومينيك ثيم، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-3) و(5-7) و(6-1) و(6-1).

ودخل ثيم المباراة بقوة ووضع نادال تحت ضغطًا كبيرًا في بداية المجموعة من خلال الضربات القوية سواء بالفورهاند أو الباكهاند، ونجح في كسر إرسال الإسباني والتقدم بنتيجة 3-2، إلا أن نادال تمكن من الفوز بعدها بJ4 أشواط متتالية ليحسم المجموعة الأولى لصالحه.

وحاول ثيم القتال أمام نادال في المجموعة الثانية، وقدم مجهودًا كبيرًا وحسم المجموعة بالفعل بنتيجة 7-5، قبل أن ينخفض مستواه بشدة في المجموعة الثالثة والتي لم يفز خلالها سوى بـ7 نقاط فقط مقابل 24 نقطة لنادال.

وبدأ نادال المجموعة الرابعة بقوة وتحصل على كسر إرسال مبكر، وحاول ثيم رد الكسر إلا أنه فشل في تحقيق ذلك، ليواصل الإسباني فرض هيمنته ويحسم المجموعة والمباراة لصالحه.

وبات نادال لاعب التنس الوحيد في التاريخ سواء في منافسات الرجال أو السيدات، الذي تمكن من التتويج بلقب بطولة في الجراند سلام 12 مرة، ليفض الشراكة مع مارجريت كورت والتي سبق وأن توجت بلقب أستراليا المفتوحة 11 مرة.

وقلص نادال الفارق بينه وبين روجر فيدرر في قائمة أكثر اللاعبين تتويجًا بالبطولات الأربع الكبرى، حيث يملك النجم السويسري في رصيده 20 لقبًا مقابل 18 لقبًا للنجم الإسباني.

وواصل نادال فرض هيمنته التامة على رولان جاروس، محققًا الانتصار رقم 93 في مسيرته الاحترافية في البطولة مقابل تعرضه لهزيمتين فقط.

وتمكن نادال من إلحاق الهزيمة الرابعة بثيم في رولان جاروس في المواجهات المباشرة بينهما، بعدما تغلب الإسباني على نظيره النمساوي في نهائي العام الماضي في مباراة من طرف واحد.

وعزز نادال من تفوقه في المواجهات المباشرة على ثيم (9-4)، ليفشل النمساوي في التتويج بأول ألقابه في الجراند سلام.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق