تأسس في 22 مايو 2012م

قرعة رولان جاروس تبتسم لنادال وتدير وجهها عن ديوكوفيتش

متابعات
2019-05-24 | منذ 5 سنة

ابتسمت قرعة بطولة رولان جاروس، التي أجريت  الخميس، في باريس، للإسباني رافائيل نادال حامل اللقب والذي يسعى وراء لقبه الـ12، مقابل عبوسها في وجه منافسه اللدود الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وباتت الفرصة سانحة أمام نادال حيث أن أول مباراتين سيواجه فيهما منافسين وافدين من الأدوار الأولى، قبل أن يواجه -نظريًا- البلجيكي ديفيد جوفين، ثم الأرجنتيني جيدو بيلا في ثمن النهائي.

وإذا واصل الإسباني مسيرته، فسيكون على موعد مع الياباني كي نيشيكوري في ربع النهائي، أما حال بلغ نصف النهائي فسيلتقي السويسري روجيه فيدرر الذي لم يفز عليه قط في باريس، لكنه سيتجنب حتى النهائي النمساوي دومينيك تيم.

وحقق نادال طوال مسيرته 86 انتصارًا وتعرض لهزيمتين في رولان جاروس، ويصل إلى البطولة بعد تتويجه بلقبه الـ34 في بطولات الأساتذة في روما منذ أيام.

أما مباريات ربع النهائي الأخرى فربما تجمع ديوكوفيتش مع الألماني ألكسندر زفيريف، وتيم مع الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو، وفيدرر ضد اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

ولن تكون بنفس القدر من السهولة بالنسبة لديوكوفيتش نظرًا لأنه سيستهل المسيرة بمواجهة اللاعب البولندي هوبرت هوركاس الصاعد بقوة والذي هزم لاعبين من عيار تيم ونيشيكوري وبويل وشابوفالوف.

وفي حال تمكن ديوكوفيتش من تجاوز عقبة هوركاس، فسيصبح بصدد مواجهة الأمريكي سام كيري، قبل ملاقاة الفرنسي جيل سيمون أو الإسباني خاومي، ثم الكرواتي بورنا كوريتش في ثمن النهائي.
 
أما فيدرر، فيشارك في رولان جاروس للمرة الأولى منذ عام 2015، ويفتتح مشواره بلقاء الإيطالي لورنزو سونيجو، ويتواجد في نفس الربع معه كل من ستيفانوس تسيتسيباس ومارين سيليتش وستان فافرينكا.

على الجانب الآخر، في منافسات السيدات، تستهل الإسبانية جاربيني موجوروزا مشاركتها في بطولة رولان جاروس بلقاء الأمريكية تايلور تاونسند، بينما تواجه كارلا سواريز نابارو الأوكرانية دايانا يامسترنسكا.

وعلى مستوى اللاعبات الأوفر حظًا للفوز باللقب، سيتواجهن على الأرجح في ربع النهائي حيث يمكن أن تواجه اليابانية نعومي أوساكا، نظيرتها آشلي بارتي.

وتتواجه الرومانية سيمونا هاليب بطلة النسخة السابقة مع التشيكية بترا كفيتوفا، والهولندية كيكي برتنز مع الأمريكية سلوان ستيفنز، والتشيكية كارولينا بليسكوفا ضد الألمانية أنجليك كربر.

أما دور نصف النهائي، فربما يشهد مواجهة قوية بين أوساكا وهاليب، وبين برتنز وبليسكوفا.

وفيما يخص موجوروزا، فستصطدم في الأدوار التالية بالسلوفاكية ماجدالينا ريباريكوفا، ستيفنز، برتنز، بليسكوفا، وأوساكا.

في نفس السياق، تفتتح اللاعبة التونسية أنس جابر، المصنفة 56 عالميًا،  مشاركتها في البطولة يوم الأحد المقبل، بملاقاة اللاعبة الكرواتية بيترا مارتيتش المصنفة 31 عالميًا في إطار الدور الأول لجدول التصفيات.


آخر الأخبار