تأسس في 22 مايو 2012م

جنون الأبطال - توتنهام يُفجر الريمونتادا أمام أياكس ويلاقي ليفربول في النهائي

متابعات
2019-05-09 | منذ 2 أسبوع

نجح فريق توتنهام الإنجليزي، في التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، بعد  فوزه على أياكس أمستردام 2/3 في إياب نصف نهائي البطولة.

أياكس تلقى ضربة قوية في بداية المباراة، حيث أصيب منه الجناح البرازيلي ديفيد نيريس، ليشارك بدلاً منه الدنماركي كاسبر دولبرج بمركز المهاجم الصريح.

واضطر المدرب إيريك تين هاج للدفع بالصربي دوسان تاديتش في مركز الجناح الأيسر تعويضاً لإصابة نيريس.

وعلى الجانب الآخر لعب توتنهام بدون نجمه هاري كين، ليدخل ماوريسيو بوتشيتينو بكل من سون هيونج مين، لوكاس مورا، ديلي ألي وكريستيان إريكسن بخط الهجوم.

البداية كانت بضغط واضح من أياكس، حيث نجح في تتويج تفوقه بهدف مباغت لماتياس دي ليخت بكرة رأسية من ركلة ركنية في الدقيقة الخامسة من زمن اللقاء.

الرد السريع كان قريب جداً لتوتنهام عن طريق المهاجم الكوري الجنوبي سون هيونج مين، ولكن كرته ضلت طريقها للمرمى الدقيقة السابعة.

فرصة أخرى لسون في الدقيقة 23 ولكنه ارتطمت بالقائم، لتواصل الكرة معاندتها للضيوف لصالح أصحاب الأرض.


أياكس كان على مقربة من تسجيل الهدف الثاني، بتمريرة بينية لحكيم زياش بدفاعات توتنهام، وصلت لتاديتش الذي سددها بجوار القائم.

دقائق معدودة وقرر زياش التسديد بنفسه قبل نهاية الشوط الأول، ليمنح أياكس الهدف الثاني بتصوية صاروخية في مرمى هوجو لوريس.


الشوط الثاني جاءت بدايته مغايرة، حيث امتلك توتنهام السيطرة بشكل كبير، ونجح في تقليص الفارق بهدف من  اختراق للوكاس مورا في الدقيقة 55.

الجناح البرازيلي لم يهدأ ونجح في استغلال خطأ كارثي للحارس أندري أونانا في الدقيقة 59، ليقتنص الهدف الثاني، ويضع فريقه على بعد هدف وحيد من التأهل.

الكرة عاندت أياكس في الدقيقة 79، بعدما رفض القائم كرة حكيم زياش، ليمنح توتنهام الأمل حتى الدقائق الأخيرة من المباراة.

الإثارة استمرت في اللحظات الأخيرة بعرضية لفيرناندو يورنتي، ولكن كرته ارتطمت بالعارضة قبل أن يبعدها أونانا في الدقيقة 87.

الكرة ابتسمت أخيراً في جه توتنهام بهدف قاتل للوكاس مورا من خطأ آخر لدفاع أياكس في الدقيقة 96، ليخطف بطاقة التأهل لفريقه لتصبح النتيجة 3/2 لصالح سبيرز.

النتيجة تمنح توتنهام بطاقة التأهل لملاقاة ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، بتعادله في مجموع الذهاب والإياب 3/3،  حيث تأتي قاعدة الأهداف خارج الأرض لصالحه، حيث خسر على ملعبه بهدف نظيف.

وتقام المباراة النهائية لدوري الأبطال يوم 1 يونيو القادم على ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق