تأسس في 22 مايو 2012م

اتحاد جدة يقصي الريان ويرافق الوحدة إلى دور الـ16

متابعات
2019-05-07 | منذ 2 شهر

أنهى اتحاد جدة مصير المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا بعدما خطف بطاقة التأهل الثانية إلى دور الـ16 بعد الوحدة الإماراتي، بفوزه أمام الريان القطري بثنائية نظيفة، على استاد جاسم بن حمد، ضمن الجولة الخامسة بدور المجموعات.

العميد سيطر على مجريات الشوط الأول، رغم محاولات أصحاب الأرض الضغط في العشر دقائق الأولى، لكنهم لم يستمروا طويلًا، وأمسك الضيوف بزمام الأمور.

وعاب على كتيبة التشيلي لويس سييرا سوء إنهاء الهجمات، حيث جاءت أخطرها في الدقيقة 29 بعدما تسلم ناصر الشمراني تمريرة رائعة من فيلانويفا وضعته على انفراد بفهد يونس؛ حارس الريان، لكن الأخير تصدى للانفراد ببراعة.

الربع ساعة الأخيرة من الشوط، تحكم به الرهيب، وأمسك فواز القرني؛ حارس العميد، بسهولة بالكرة بعد انطلاقة رائعة من عبد العزيز هزاع من الجانب الأيسر، لكنه في الأخير سددها ضعيفة.

كاد أن يتقدم العميد مع بداية الشوط الثاني بعد انطلاقة رائعة من فهد المولد ثم أرسل الكرة عرضية، لكن الحارس خرج ببراعة وأمسك الكرة قبل أن تصل إلى الشمراني.

ورد فواز القرني؛ حارس الاتحاد، بلقطة تألق منقذًا مرماه من هدف مؤكد بعد انفراد عبد العزيز هزاع.

وفي الدقيقة 62 من عمر اللقاء، جاء أولى أهداف العميد بأقدام الشمراني بعدما استلم تمريرة رائعة من المولد، سددها رائعة على يسار حارس الرهيب.

وسريعًا أضاف رومارينيو ثاني أهداف النمور بعد الأول بخمس دقائق، حيث مرر فيلانويفا الكرة بكعبه إلى المولد، الذي قام بدوره بتمريرة رائعة وضع رومارينيو على انفراد بالحارس، ليسددها على يسار حارس الريان.

الفوز رفع رصيد العميد إلى النقطة العاشرة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن الوحدة، بينما ودع الرهيب البطولة بتجمد رصيده عند النقطة الثالثة في المركز الأخير.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق