تأسس في 22 مايو 2012م

الأهلي يهدد صدارة بيراميدز بعد فوز بشق الأنفس أمام طلائع الجيش

متابعات
2019-05-01 | منذ 5 سنة

اقتنص الأهلي المصري فوزًا بشق الأنفس في الدقيقة الأخيرة أمام طلائع الجيش بثنائية مقابل هدف وحيد، على ملعب المكس بالإسكندرية، ضمن الجولة الـ31 من الدوري المصري الممتاز.

الشياطين الحمر سيطروا بشكل تام على مجريات الشوط الأول، وشكلوا ضغطًا عاليًا على دفاعات الفريق العسكري إلا أن الأخير اعتمد على التكتل الدفاعي.
وسنح انفراد صريح للمغربي وليد أزارو؛ مهاجم الأحمر، في الدقيقة 14 ثم راوغ محمد بسام؛ حارس الجيش، إلا أنه لم يستطع السيطرة على الكرة بشكل سليم للتسديد ليمررها لصالح جمعة، الذي استخلص منه الدفاع الكرة.

الطلائع ظهر في الدقيقة 17 بعد استلام رائع من مصطفى محمد لتمريرة علي الفيل داخل منطقة الجزاء، لكن الأول تسديدته علت العارضة.

وفي الدقيقة 26، نفذ صالح جمعة؛ لاعب وسط المارد الأحمر، ركلة حرة من على على خط منطقة الجزاء من الناحية اليسرى، بشكل رائع، اصطدمت بالعارضة وضاعت فرصة هدف مؤكد للشياطين الحمر.

وضاعت فرصة هدف محقق آخر للأهلي قبل نهاية الشوط بأربع دقائق، بعدما سدد علي معلول تسديدة قوية تصدى لها حارس الجيش، ثم ارتدت إلى جيرالدو ليسددها في الشباك الخالية، لكن المدافع أحمد سمير أبعد الكرة من على خط المرمى.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، نجح أزارو في تسجيل أولى أهداف الأهلي بعد تمريرة بينية من صالح جمعة إلى جيرالدو، تقدم حارس الطلائع لإمساك الكرة إلى أنه اصطدم بجيرالدو، لتصل الكرة إلى أزارو أمام المرمى الخالي، سددها سكنت الشباك.

مع بداية الشوط الثاني، بدأ الفريق العسكري ضاغطًا، وبالفعل نجح في الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 54 بعد عرقلة أيمن أشرف لمصطفى محمد، أدرك منها إسلام جمال التعادل بعد تسديدها على يسار محمد الشناوي؛ حارس المارد الأحمر.

وأنقذ محمد بسام ضربة جزاء للأهلي سددها علي معلول ضعيفة في وسط المرمى، كان الحكم قد احتسبها بعد تدخل عنيف من تالانداي مع أحمد فتحي.

عمرو السولية؛ لاعب وسط الأهلي، أهدر فرصة هدف محقق في الدقيقة 68 بعدما استلم عرضية أرضية من حسين الشحات، ورغم أن الأول مواجه للمرمى تمامًا إلا أن تسديدته علت العارضة بشكل غريب.

وشهدت الدقيقة 74 إشهار الإنذار الثاني لتالانداي بعد دخوله في مشادة مع صالح جمعة، حصل بها الأخير على إنذار، وتطور الأمر إلى طرد البلجيكي لوك إيميل؛ المدير الفني لطلائع الجيش، لاعتراضه.

لاعبو الأهلي تكتلوا في وسط ملعب الفريق العسكري في العشر دقائق الأخيرة، وأتيحت فرصة التقدم لأزارو في الدقيقة 87 بعد عرضية متقنة من رمضان صبحي، لكن رأسية المغربي كانت أعلى من العارضة.

وفي الدقيقة 89، عوّض علي معلول إهداره لضربة الجزاء، ليسجل هدف فوز الأهلي من تسديدة يسارية قوية من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة أرضية من وليد سليمان، الذي نزل بديلًا في السبع دقائق الأخيرة بعد غياب من يناير الماضي عن المشاركة.

الفوز رفع رصيد الشياطين الحمر إلى النقطة 64 في المركز الثاني متأخرين بفارق المواجهات المباشرة عن بيراميدز، صاحب الصدارة بنفس الرصيد من النقاط وإن كان قد خاض مباراتين أكثر من الأحمر، بينما تجمد رصيد الجيش عند النقطة 34 في المركز الـ13 بجدول الترتيب.


آخر الأخبار