تأسس في 22 مايو 2012م

فوز مقلق في ظروف صعبة لـالترجي أمام مازيمبي

متابعات
2019-04-28 | منذ 5 سنة

حقق الترجي التونسي فوزًا غير مريح بهدف وحيد أمام مازيمبي الكونغولي بهدف وحيد، على ملعب رادس، ضمن ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
باب سويقة سيطر على مجريات الشوط الأول، لكن عابه سوء إنهاء الهجمات ورعونة لاعبيه في التمريرات.

وتألق حارس الفريق الكونغولي في الدقيقة 15 في إنقاذ مرماه من هدف محقق بعد انفراد طه ياسين الخنيسي به، بعدما استغل خطأ دفاعي في تشتيت الكرة، ليستخلصها ويحاول مراوغة الحارس، لكن الأخير تألق وحال دون مرور الكرة إلى الشباك الخالية.

معين الشعباني؛ المدير الفني للفريق التونسي، كان في موقف صعب بالدقيقة 32، بعدما أعلن لاعبه حمدو الهوني عدم قدرته على استكمال المباراة، إثر تدخل عنيف تعرض له في الدقيقة السابعة، ليخرج وينزل العائد بعد غياب أنيس البدري.

ومع مرور ست دقائق من بداية الشوط الثاني، نجح يوسف البلايلي في تسجيل هدف المباراة الوحيد، من رأسية بعدما استلم عرضية متقنة من وسط الملعب إلى داخل منطقة الجزاء وسط تمركز دفاعي خاطئ للاعبي مازيمبي.

وأضاع البديل هيثم الجويني، الذي نزل بدلًا من الخنيسي، انفراد في الدقيقة 72، حيث سدد الكرة ضعيفة في جسد الحارس.

الجامبي بكاري جاساما؛ حكم المباراة، أشهر الكارت الأحمر في وجه لاعب الفريق الكونغولي سونجو كاباسا في الدقيقة 73، بعد حصوله على الإنذار الثاني، إثر تدخل عنيف.

واضطر الشعباني في إجراء تغيير اضطراري ثاني بنزل سعد بقير بدلًا من خليل شمام، الذي خرج مصابًا قبل نهاية المباراة بـ16 دقيقة.

مازيمبي كاد أن يدرك التعادل في الدقيقة 83، من تسديدة من مهاجمه القادم من الخلف بعد عرضية من الجهة اليسرى إلا أن التسديدة علت العارضة.

الدقيقة 86 من عمر اللقاء، أهدر الجويني بها هدف محقق آخر، بعدما استلم بينية رائعة وضعته على انفراد بحارس مازيمبي، لكنه سددها مرة ثانية في جسده، ليحقق فريقه فوز غير مطمئن بنتيجة 1-0.

يذكر أن لقاء الإياب بين الفريقين من المقرر أن يقام في الرابع من مايو المقبل بالكونغو.

وحصد الترجي لقب البطولة العام الماضي بعد تغلبه على الأهلي المصري بنتيجة 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.


آخر الأخبار