تأسس في 22 مايو 2012م

بعشرة لاعبين يقترب من الحسم - الهلال يحقق فوزًا مستحقًا أمام الاستقلال

متابعات
2019-04-23 | منذ 5 سنة

اقترب الهلال السعودي من حسم  تأهله إلى دور الـ16 بدوري أبطال آسيا بعدما حقق فوزًا مستحقًا أمام استقلال طهران الإيراني بهدف وحيد، على ملعب محمد بن زايد بالإمارات، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات.

أولى الهجمات جاءت في الدقيقة الثامنة من عمر الشوط الأول للفريق الإيراني بعد انطلاقة لاعبه من الجهة اليسرى ثم توغل إلى داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية، تألق عبد الله المعيوف؛ حارس الزعيم، في الإمساك بها على مرتين.

وشكل الاستقلال خطورة أخرى بعدها بدقائق من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بأقدام علي الكريبي، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

الهلال ظهر خطيرًا في الدقيقة 13 عندما تسلم نواف العابد كرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ثم مررها عرضية لكن الحارس سيد حسين، تصدى لها ثم مرت منه إلا أن الدفاع الإيراني تدخل قبل تسديدة الفرنسي جوميس، حتى أمسك بها الحارس وأنهى الخطورة.

وتصدى حارس الاستقلال لرأسية قوية من علي البليهي في الدقيقة 19 بعد عرضية من ركلة ثابتة.

وفي الدقيقة 23، مرر يحيى الشهراني تمريرة رائعة بالكعب إلى نواف العابد داخل المنطقة، سددها الأخيرة بقوة، لكن تألق حارس الفريق الإيراني وأبعدها إلى ركنية.

وأبدع عبد الملك الخيبري؛ لاعب الزعيم، في الدقيقة 28 بتسديدة من منتصف ملعب الفريق الإيراني إلا أنها علت العارضة بقليل.

وكاد أن يستغل مهاجم الاستقلال  أوميد نور خطأ دفاعي للهلال في الدقيقة 41 بعدما وجد نفسه منفردًا تمامًا بالمعيوف وترجم عرضية مرسلة من الجهة اليمنى إلا رأسية إلا أن حارس الزعيم كان في المكان المناسب وأمسك الكرة بثبات.

ومع بداية الشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة 51 من عمر المباراة، أطلق جيوفينكو تسديدة قوية رائعة من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك الفريق الإيراني معلنة عن الهدف الأول للزعيم.

بعدها مباشرة تعرض نواف العابد للطرد بعد تحصله على الإنذار الثاني، إثر تدخل عنيف مع لاعب الاستقلال، ليكمل الهلال الـ37 دقيقة المتبقية بعشرة لاعبين.

الفريق الإيراني كان قريبًا من إدراك التعادل في الدقيقة 64 بعد تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء بأقدام علي كريمي، لكنها القائم تعاطف مع الزعيم وتصدى لها.

المعيوف ذاد عن مرماه وحافظ على تقدم فريقه في الدقيقة 78 بعدما تصدى لتسديدة قريبة من داخل منطقة الجزاء من الوضع نائمًا.

تألق الحارس المعيوف استمر حتى اللحظات الأخيرة، حيث انفرد به إسماعيل روتي بعدما استلم عرضية هوائية من وسط الملعب، ضربت خط دفاع الهلال، لكن المعيوف تقدم عن مرماه وتصدى للكرة بقدمه، مبعدًا إياها إلى ركنية، لتنتهي المباراة بفوز الهلال بنتيجة 1-0.

الفوز رفع رصيد الزعيم إلى النقطة التاسعة متصدرًا جدول ترتيب المجموعة الثالثة بتسع نقاط، ليحتاج لنقطة واحدة للتأهل لدور الـ16، بينما تجمد رصيد الفريق الإيراني عند أربع نقاط في المركز الثالث.


آخر الأخبار