تأسس في 22 مايو 2012م

الكرة النسائية بالأرجنتين تدخل مرحلة الاحتراف

متابعات
2019-04-13 | منذ 5 شهر

دخلت منظومة كرة القدم النسائية بالأرجنتين، عالم الاحتراف، بعدما نجح نادي سان لورينزو، في توقيع عقود احترافية مع 15 لاعبة بالفريق النسائي، ليصبح أول فريق بالأرجنتين يطبق نظام الاحتراف.

وكشف رئيس النادي الأرجنتيني، ماتياس لامينز، عبر الموقع الرسمي للنادي، عن أنه سيدفع كامل تكاليف 8  من العقود، وسيتكفل بالباقي الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، الذي أعلن في مارس/أذار الماضي، منح حوالي 3000 دولار كدعم شهري للأندية التي ستوقع عقود احترافية، مع ما لا يقل عن 8 لاعبات.

وكان من بين الموقعين على عقد الاحتراف بالنادي المهاجمة الأرجنتينية ماكارينا سانشيز، 27عامًا، التي تشتهر بلقب "نسوية كرة القدم" لدفاعها عن حقوق النساء في ساحة كرة القدم في آخر عامين، ليتسبب نشاطها في إزعاج فريق يوركيوزا الأرجنتيني الذي قرر في بداية هذا العام إبعادها من الفريق، لتقرر اللاعبة رفع دعوة قضائية ضد فريقها، وأيضاً ضد الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.

وسيكون توقيعها على أول عقد احترافي رسمي مع فريقها الجديد مجرد مرحلة من حرب طويلة في الدفاع عن حقوق لاعبات كرة القدم، حيث قالت سانشيز عبر الموقع الرسمي للنادي: "هناك الكثير من اللاعبات اعتزلن دون أن يصبحن محترفات، ولهذا ستستمر هذه المعركة لفترة طويلة، التفكير الذكوري للأشخاص الذين يحتلون المناصب العليا هم من يمنعون الاحتراف في كرة القدم النسائية".

يذكر أن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بدأ ينظر إلى كرة القدم النسائية بنظرة جدية بعد نجاح منتخب الأرجنتين للسيدات إلى كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا، حيث كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم في الشهر الماضي عن تقدم الاتحاد الأرجنتيني مع 8 اتحادات بطلب تنظيم كأس العالم للسيدات المقبلة 2023.


آخر الأخبار


التعليقات

إضافة تعليق