تأسس في 22 مايو 2012م

الأهلي يودع دوري ابطال افريقيا رغم الفوز على صن داونز

متابعات
2019-04-13 | منذ 5 سنة

ودع الأهلي المصري بصورة مهينة دوري أبطال أفريقيا، رغم فوزه أمام صن داونز الجنوب أفريقي بهدف وحيد، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

مع مرور أول 15 ثانية من اللقاء، تألق أونيانجو؛ حارس مرمى الأولاد، وتصدى لتسديدة من المغربي وليد أزارو؛ مهاجم الشياطين الحمر، الذي تسلم بينية رائعة من النيجيري جونيور أجايي، وضعته على انفراد بالحارس من الجهة اليمنى.

فرصة أخرى سهلة أتيحت لأزارو في الدقيقة العاشرة، بعدما هيأ أجايي الكرة له داخل منطقة الجزاء برأسية، لكن المغربي لم ينجح في السيطرة على الكرة برأسه بسبب الرقابة اللصيقة حتى فض الحارس الاشتباك بالإمساك بالكرة.

وطالب أزارو في الدقيقة 11 باحتساب ركلة جزاء لصالحه، إثر دفع المدافع له، لكن الحكم رفض الاستجابة له.

وفي الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول، تعاطف القائم مع الضيوف وتصدى لتسديدة قوية من عمرو السولية من داخل منطقة الجزاء بعدما مرت الكرة من الجميع ووصلت له.

عاب الأهلي سوء إنهاء الهجمات خلال الشوط، حيث أضاع رمضان صبحي فرصة أخرى في الدقيقة 23 بعدما استلم تمريرة بينية من أجايي داخل منطقة الجزاء، سددها رمضان في المدافعين، لترتد له ويرسلها عرضية طائرة، لكن الحارس أونيانجو أمسك بها بثبات.

تألق أونيانجو مرة أخرى وتصدى لتسديدة قوية من أزارو، الذي استغل خطأ مدافع صن داونز واستخلص الكرة منه، وسددها من داخل منطقة الجزاء قوية، لكن ببراعة تصدى الحارس.

وفي الدقيقة 34، واصل أونيانجو، الذي تعمد إهدار الوقت وسط متابعة من بكاري جساما؛ حكم اللقاء، تألقه الكبير وأبعد ببراعة تسديدة من رمضان صبحي من على أطراف منطقة الجزاء
ومع بداية الشوط الثاني، ألغى حكم اللقاء هدف سجله أجايي في الدقيقة 48 من عمر المباراة، بداعي التسلل، بعدما استغل النيجيري خطأ في التمركز الدفاعي للأولاد، لكن راية الحكم المساعد، حرمت المارد الأحمر من الهدف الأول.

ومرت كرة بغرابة شديدة من أمام أجايي بعد عرضية متقنة من التونسي علي معلول، حاول النيجيري ترجمتها إلى رأسية في الشباك، لكنه لم ينجح في السيطرة عليها بالدقيقة 63.

أزارو واصل مسلسل إهدار الفرص، بعدما تسلم بينية من معلول، وضعته على انفراد بحارس المرمى من الجهة اليسرى، لكنه أطاح بالكرة في السماء.

وفي الدقيقة 68 من عمر اللقاء، سجل أزارو هدف الأهلي الأول من رأسية قوية سكنت يسار أونيانجو، بعد عرضية متقنة من أحمد فتحي.
رغم الهزيمة إلا أن الفريق الجنوب أفريقي تأهل لنصف النهائي بفوزه بخماسية مقابل هدف وحيد، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ومن المنتظر أن يلاقي الأولاد الفائز من مواجهة الوداد المغربي وهورويا الغيني، المقرر إقامتها مساء الليلة.


آخر الأخبار